نشر روائع الأدب البريطاني على الإنترنت

نشرت المكتبة البريطانية المئات من روائع الأدب البريطاني، بدءا من الكتابات والرسوم الأولى للأخوات برونتي إلى النسخة الأولى من مسرحية أوسكار وايلد "أهمية أن تكون جادا"، على شبكة الإنترنت....
نشر روائع الأدب البريطاني على الإنترنت

نشرت المكتبة البريطانية المئات من روائع الأدب البريطاني، بدءا من الكتابات والرسوم الأولى للأخوات برونتي إلى النسخة الأولى من مسرحية أوسكار وايلد “أهمية أن تكون جادا”، على شبكة الإنترنت.

ويحمل موقع المكتبة الجديد الذي كشف عنه الجمعة، نسخا إلكترونية لألف ومائتي مخطوطة كتبت بخط اليد ويوميات ورسائل لكتاب من العصر الرومانسي والفيكتوري بينهم تشارلز ديكنز وويليام ووردسميث وجين أوستن.  

ويأتي بين أبرز هذه الكتب كتاب صغير يعود إلى عام 1826 يحتوي على قصة قصيرة جرى شرحها برسوم صغيرة للغاية لتشارلون برونتي لرواية أختها آن برونتي.  

يعد الكتاب من بين أوائل محاولات شارلوت في الكتابة ويحتوي على إشارات على أن  بنات برونتي كن على وشك بداية مغامرتهن في كتابة الروايات سويا.

من بين ما نشر أيضا مذكرة بخط اليد للشاعر الإنجليزي ويليام بلاك تحتوي رسومه ومسودات لقصائده مثل “تايغر” و”ماسح المدخنة”، وخصلة من شعر بيرسي بيش شيلي.

وهناك أيضا مذكرات تخص جين أوستن تحتوي على معلومات تفصيلية بشأن آراء آخرين في كتاباته من بينهم أحد أقرانها الذين يصف فيه رواية “الكبرياء والتحامل” بأنها “هراء محض”.  

وتشكل المجموعة وثائق أصلية للفترة التي عاش فيها هؤلاء المؤلفين – مثل قصاصات الصحف وتذكرة لمسرحية أوليفر تويست تعود إلى عام 1838 لتحي هذه الفترة لدى القراء.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة