برشلونة يكرم في حفل وداعي بويول

كرم برشلونة، بطل الدوري الاسباني لكرة القدم في الموسم الماضي، اليوم الخميس قائده المدافع الدولي السابق كارليس بويول الذي كان ضحية اصابات متكررة وسيترك الفريق نهاية الموسم الحالي....
برشلونة يكرم في حفل وداعي بويول
كرم برشلونة، بطل الدوري الاسباني لكرة القدم في الموسم الماضي، اليوم الخميس قائده المدافع الدولي السابق كارليس بويول الذي كان ضحية اصابات متكررة وسيترك الفريق نهاية الموسم الحالي.

وقال بويول (35 عاما) وهو متأثرا خلال حفل التكريم الذي اقيم له في وسط ملعب كامب نو: “اللعب مع اي فريق اخر امر صعب. اريد ان اتعافى واعالج هذه الاصابة في الركبة”..

واضاف بويول الذي سيغيب عن القمة مع اتلتيكو مدريد السبت في المباراة الحاسمة على لقب بطل الدوري المحلي: “لم تعد ركبتي تساعدني، وانا اريد ان اكون صادقا مع الفريق الذي سادافع عن الوانه لا اريد ان اخدع احدا ولا نفسي”.

واشاد رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتومو بمناقبية وتضحيات بويول الذي وعد ببقائه مرتبطا بالنادي من خلال تأهيل الفئات العمرية.

وقال بويول الذي كان يرغب بالبقاء مع الفريق الكاتالوني حتى بلوغه الاربعين: “هذا النوع من العمل يعجبني اكثر من التدريب وسوف نرى في المستقبل ماذا سيحصل الا ان هذا الخيار يلبي رغبتي”.

واكد بويول “لقد عشت مع هذا الفريق حلم طفولتي وانا اعرف اني كنت اتلقى معاملة خاصة لاني خلال 19 عاما كنت دائما ارتقي نحو الافضل وافعل الشيء الذي كنت احبه”.

وحيا لاعب الوسط تشافي هرنانديز الذي سيحمل شارة القائد بعد بويول، زميله، وقال “كنت اللاعب الاكثر احترافا الذي لعبت الى جانبه”.

ولعب بويول منذ صغره مع برشلونة، وهو بدأ مشواره الاحترافي مع الفريق موسم 1999-2000. وكان قاب قوسين او ادنى من اعتزال اللعب الموسم الماضي بعد خضوعه لثلاث عمليات جراحية في الركبة عام 2012، بيد أنه تمكن من استعادة قمة مستواه.

وساهم بويول مع برشلونة في الفوز 3 مرات بدوري ابطال اوروبا و6 مرات ببطولة الدوري المحلي وخاض 100 مباراة مع المنتخب الوطني حيث ساهم بفوزه بكأس اوروبا عام 2008 وبمونديال 2010 لكنه لم يتمكن بداعي الاصابة من المشاركة في كأس اوروبا عام 2012 الذي فاز به ايضا منتخب بلاده.

الفئات
الرياضة

ذات صلة