الخلفي: مجلس وزراء الإعلام العرب يشيد بجهود وكالة بيت مال القدس في دعم صمود المقدسيين

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي بإسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، أن مجلس وزراء الإعلام العرب أشاد خلال اجتماعه ال45 المنعقد اليوم الخميس بالقاهرة، بجهود وكالة بيت مال القدس في...
الخلفي: مجلس وزراء الإعلام العرب يشيد بجهود وكالة بيت مال القدس في دعم صمود المقدسيين

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي بإسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، أن مجلس وزراء الإعلام العرب أشاد خلال اجتماعه ال45 المنعقد اليوم الخميس بالقاهرة، بجهود وكالة بيت مال القدس في دعم صمود المقدسيين وتلبية حاجياتهم والمساهمة في النهوض بأوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتعليمية.

وأضاف السيد الخلفي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالقاهرة، أن المجلس توقف خلال مناقشة القضية الفلسطينية، عند نتائج الدورة الأخيرة للجنة القدس التي ترأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وصدرت على إثرها مقررات تهم تعزيز الجهود العربية والإسلامية للدفاع عن القدس ومواجهة المخططات الإستيطانية ومناهضة سياسات تهويد القدس وتصفية طابعها العربي الإسلامي والعمل على جعل هذه الجهود مواكبة بسياسات ملموسة.

وذكر السيد الخلفي، من جهة أخرى، بأن المجلس قرر بعد الاستماع إلى مداخلة وزير شؤون الأسرى الفلسطينيين، عيسى قراقع، خلال اجتماعه اليوم أيضا، أن يتجه نحو تعديل دور الإعلام العربي في مجال دعم القضية الفلسطينية، وذلك استرشادا بالقرارات الأخيرة للجنة القدس.

ومن جانب آخر، أشار الوزير إلى أن اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب كان أيضا مناسبة لتثمين المجهودات التي بذلها المغرب في ما يخص النهوض بالإعلام ومواكبة التحديات التكنولوجية، مضيفا أنه كان من بين توصيات الدورة التوجه بالتنويه للمملكة على تقديمها لمشروع تأهيل الصحافة الإلكترونية، حيث تم تعميم الكتاب الأبيض الخاص بهذا المجال.

وقال في هذا الصدد، إن مجلس وزراء الإعلام العرب اعتمد هذه التوصية، التي جاءت بمبادرة من المغرب ولبنان والتي تروم النهوض بالإعلام الالكتروني.

وأضاف السيد الخلفي أن المجلس اعتمد مقترحا لإطلاق دراسة فكرية وعلمية لتوحيد جهود الدول العربية في ما يخص الانتقال نحو البث الرقمي، المقرر وفق الاتحاد الدولي للاتصالات، أن يتم في أجل أقصاه يونيو 2015 في مرحلة أولى.

وأوضح في هذا السياق، أن المغرب تقدم قبل سنة بمقترح إلى جامعة الدول العربية من أجل دراسة موضوع الانتقال نحو البث الرقمي، خاصة وأنه يستلزم استحقاقات تقنية تكنولوجية اقتصادية وقانونية، مما يقتضي أن يكون أحد محاور التنسيق بين الدول العربية بالنظر إلى كون انعكاساته ذات طبيعة سيادية.

وأضاف الوزير أن المملكة المغربية تقدمت بورقة عمل انطلاقا من عمل اللجنة التقنية التي استحدثت منذ سنوات وبلورت مشروع خطة للانتقال نحو البث الرقمي على المستوى التلفزيوني والإذاعي في المغرب، معتبرا أن قبول مجلس وزراء الإعلام العرب بهذا المقترح فيه تثمين للمجهودات التي ما فتىء المغرب يبذلها في هذا المجال.

الفئات
عربي

ذات صلة