صحف الخميس: بنكيران يهاجم “مول ريشبوند” ويصفه ب”الجاهل والفاشل”

تنطلق جولتنا الصحفية عبر الصحف الصادرة يوم الخميس 15 ماي مع “المساء” التي ذكرت أن تغييرات واسعة ستشهدها مدينة الدار البيضاء خلال الأيام الجارية خاصة بعد أن تبين وصول...
صحف الخميس: بنكيران يهاجم "مول ريشبوند" ويصفه ب"الجاهل والفاشل"

تنطلق جولتنا الصحفية عبر الصحف الصادرة يوم الخميس 15 ماي مع “المساء” التي ذكرت أن تغييرات واسعة ستشهدها مدينة الدار البيضاء خلال الأيام الجارية خاصة بعد أن تبين وصول الوكيل العام للملك سن التقاعد بعدما طلب التمديد الذي استفاد منه إضافة إلى قضاة تحقيق ونواب لوكيل الملك ينتظر تنقيلهم أو تمديد فترة عملهم، مضيفة أنّ الوكيل العام للملك سيغادر المحكمة الجمعة المقبل وأنه يستعد حسب مقربين منه لارتداء بذلة المحاماة في حين يجري الحديث عن عدد من الأسماء المرشحة لتقلد منصب الوكيل العام للملك بالدار البيضاء والذي سيبقى شاغرا إلى حين انعقاد دورة المجلس الأعلى للقضاة التي ستنعقد في 21 من ماي الجاري.

أما “صحيفة الناس” فقد أفادت أن السلطات الأمنية الفرنسية اعتقلت عبد الرحيم بختي، من أصل مغربي ويحمل الجنسية البلجيكية، وهو واحد من الذين خططوا في وقت سابق لتهريب بليرج من سجن سلا،إذ سلمت السلطات الفرنسية البختي إلى السلطات البلجيكية وذلك لحيازته أوراق مزورة.

نفس اليومية قالت إن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران وجّه انتقادات لاذعة بطريقة مباشرة لكريم التازي رجل الأعمال المعروف، حيث وصفه بـ”الفاشل” و”الجاهل”. وتأتي هذه الانتقادات بعدما هاجم كريم التازي الناشط السابق في حركة 20 فبراير، قبل 4 أيام، وزراء العدالة والتنمية ووصفهم بـ”الكراكيز” خلال ندوة في الرباط بحضور وزير الاتصال مصطفى الخلفي  ونقلت اليومية تصريح بنكيران الذي قال فيه “إن الذي فشل في تسيير مجلة لا يمكن أن ينتقد أو يتهم الحكومة”.. في إشارة إلى كريم التازي، الذي كان مساهما في مجلة “تيل كيل” قبل أن يغادره، قبل أن يضيف قائلا “الكلام في السياسة تلزمه مفتشية أيضا، وليس من حق أي جاهل أو فاشل أن فشل في إدارة مجلة أن يتحدث في السياسة وفي ما لا يفهم فيه” مضيف أنه حتى إن كانت نية المتحدث سليمة فهو  بذلك يُسهل على المفسدين سبلهم.

من جهتها، أكدت “أخبار اليوم” أن وزير الاتصال، مصطفى الخلفي، قال تحت قبة البرلمان، إنه أصيب بالخجل وهو يشاهد برامج في التلفزيون المغربي رفقة والدته، وأن وزارته بصدد إنجاز دراسة حول تأثيرات برامج التلفزيون على أخلاق المغاربة، وخاصة الدفع باتجاه الجريمة، كما أن رئيس الحكومة بعث برسالة في الموضوع إلى الهاكا، التي توصلت بمئات الشكايات في الموضوع.

ونختم هذه الجولة مع يومية “الصباح”، حيث  من المنتظر أن تنطلق بغرفة الاستئناف الجنائية بالرباط يوم 21 ماي المقبل ، محاكمة عناصر أمنية من شرطة المرور وبستاني بالقصر الملكي بالرباط، يتابعون في قضايا تتعلق بإفشاء أسرار تحركات الملك بسيارته في شوارع الرباط، ذلك أن هيأة الدفاع ستناقش الملف بعد تأجيلات فاقت 10 مرات بسبب تسجيل حالة تناف نظرا لوجود قاضي بث في الملف خلال المرحلة الابتدائية ووجد نفسه ضمن هيأة القضائية بغرفة الاستئناف

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة