صحف الأربعاء: الزيادة في أسعار الطوبيس ومسخوط والديه يقتل أمه ويرسل والده للعناية المركزة

نبدأ جولتنا عبر أبرز الصحف اليومية الصادرة يوم الأربعاء 14 ماي مع يومية “المساء” التي أشارت إلى  الزيادة التي ستعرفها أسعار الحافلات،  حيث كشف إبراهيم الجماني، رئيس جمعية النقل...
صحف الأربعاء: الزيادة في أسعار الطوبيس ومسخوط والديه يقتل أمه ويرسل والده للعناية المركزة

نبدأ جولتنا عبر أبرز الصحف اليومية الصادرة يوم الأربعاء 14 ماي مع يومية “المساء” التي أشارت إلى  الزيادة التي ستعرفها أسعار الحافلات،  حيث كشف إبراهيم الجماني، رئيس جمعية النقل الحضري التي تضم حوالي 24 شركة، أن قرار الزيادة في أسعار تذاكر “الطوبيسات” على الصعيد الوطني، قد حسم فيه، وسيدخل حيز التنفيذ في ظرف أسبوع، في حالة لم تبادر الحكومة لتنفيذ الالتزامات التي تعهدت بها في وقت سابق.

“صحيفة الناس” نشرت أن المصالح التابعة لمديرية الصيد البحري بأكادير تمكنت من حجز 8 أطنان من الرخويات كانت مهربة ومخزنة في إحدى الحاويات بمصنع للتبريد والتجميد بالحي الصناعي بمنطقة تاسيلا.

ومع يومية “الأحداث المغربية” نقرأ ما شهده دوار تزران، بدائرة غفساي بإقليم تاونات صباح أمس الإثنين، حيث عرف الدوار جريمة شنيعة راحت ضحيتها سيدة ستينية على يد ابنها الذي قتلها بدون رحمة و شفقة قبل أن يصيب والده بجروح خطيرة نقل على إثرها إلى المستشفى الإقليمي بتاونات في حالة خطيرة .وقد هوى الجاني بصخرة صلبة على والدته ليهشم رأسها فسقطت غارقة في دمائها، لتلفظ أنفاسها على الفور، ثم اتجه صوب أبيه ليوجه له ضربة بنفس الصخرة ، غير أنها لم تكن محكمة ، حيث قاوم الوالد آلامه حتى حضور سيارة الإسعاف التي أقلته إلى المستشفى حيث لا يزال تحت العناية المركزة .وذكرت نفس اليومية على أن الشاب الذي يبلغ من العمر ثلاثين سنة، كان يعاني من اضطرابات نفسية ناتجة عن الاستهلاك المفرط للمخدرات.

يومية “الأخبار” قالت إن قاضي التحقيق بغرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف في الرباط أحال ملف مدير المدرسة الابتدائية في الرباط المتهم بالاعتداء الجنسي على مجموعة من التلميذات من نزيلات إحدى الخيريات على هيأة المحكمة في انتظار انطلاق أولى جلسات المحاكمة.

نفس اليومية أشارت إلى أن  محاكمة أستاذ التعليم الثانوي المتابع في حالة اعتقال رفقة تلميذته، من أجل الدعارة والخيانة الزوجية انطلقت يوم أمس بالمحكمة الإبتدائية بمراكش. وتعود تفاصيل القضية حسب يومية “الأخبار” حينما ضبطت مصالح الدرك الملكي بالمنتجع السياحي لأوريكا بمراكش، الأستاذ رفقة تلميذة تبلغ 19 سنة داخل سيارته متلبسان بممارسة الدعارة، ليتم اعتقالهما الى جانب تلميذة أخرى قاصر توبعت في حالة سراح . 

 

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة