السعوديون يقتنون من الفرنسيين حصة من “طوطال المغرب”

استحوذت مجموعة شركات الزاهد السعودية على حصة 30 في المائة من رأسمال "طوطال المغرب" فرع المجموعة الفرنسية "طوطال"، كما ستقوم "طوطال المغرب" بطرح حصة 15 في المائة للبيع بالنسبة...
السعوديون يقتنون من الفرنسيين حصة من "طوطال المغرب"

استحوذت مجموعة شركات الزاهد السعودية على حصة 30 في المائة من رأسمال “طوطال المغرب” فرع المجموعة الفرنسية “طوطال”، كما ستقوم “طوطال المغرب” بطرح حصة 15 في المائة للبيع بالنسبة للمغاربة أفرادا ومؤسسات، وذلك بعد طرح أسهمها في بورصة الدار البيضاء.

ويأتي دخول السعوديين في فرع المغرب يأتي في سياق توسيع الشراكة مع مجموعة شركات زاهد، مشيرا إلى أن المفاوضات حول هذه الصفقة قد انطلقت منذ سنوات.

وتمثل السعودية ثالث أكبر مستثمر أجنبي مباشر في المغرب وسادس شريك تجاري للمملكة. ودخلت المجموعة الفرنسية في قطاع الصناعي العام 2007 من خلال الدخول في شراكة تجارية  مع مجموعة شركات الزاهد القابضة لتأسيس مشروع مشترك بينهما” شركة طوطال السعودية لزيوت المحدودة”، المسؤولة عن تصنيع وتسويق زيوت التشحيم والمنتجات المتخصصة.

يشار إلى أن مجموعة شركات الزاهد تمثل مجموعة متنوعة من الشركات التي تقدم حلولا شاملة  حسب حاجة العملاء في العديد  من الصناعات المزدهرة.  ويشمل ذلك شركات البناء والتعدين والنفط والغاز والزراعة والطاقة وتوليد الكهرباء والمياه ومناولة المواد ومواد البناء والنقل  والإمداد، التطوير العقاري والسفر والسياحة وإدارة المخلفات وإعادة التدوير  والضيافة.

 

 

 

 

 

 

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة