مهرجان “جرش” ينطلق في 19 يونيو المقبل

تنطلق فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان جرش للثقافة والفنون في 19 يونيو المقبل بمشاركة فرق محلية وعربية ومجموعة من المطربين العرب، على ما اعلن المنظمون....
مهرجان "جرش" ينطلق في 19 يونيو المقبل
تنطلق فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان جرش للثقافة والفنون في 19 يونيو المقبل بمشاركة فرق محلية وعربية ومجموعة من المطربين العرب، على ما اعلن المنظمون.

ويقام المهرجان الذي عاد في العام 2011 بعد غياب استمر ثلاث سنوات في مدينة جرش الاثرية التي تبعد حوالى 51 كيلومترا شمال العاصمة الاردنية عمان للفترة من 19 لغاية 28 يونيو المقبل.

ويشارك في المهرجان الفنانة اليسا ونجوى كرم ووائل الكفوري وشذى حسون ومحمد حماقي ومتعب الصقار وديانا كرزون وحسين السلمان ومكادي نحاس ومحمد عساف.

كذلك تشارك في المهرجان فرقة محمد كمون التونسية وفرقة هازار الايرانية وفرقة مام خان الهندية والفرقة الهاشمية لانشاد التراث وفرقة النادي الاهلي للفلكور الشركسي.

وسيتخلل المهرجان عروض الفلامنغو الاسباني والباليه الكوميدي لفرقة مسك، اضافة الى الليلة الاردنية للفنانين التي يشارك فيها رأفت فؤاد وعودة زيادات وبيسان كمال ، وعبد الرحيم غزلان. يضاف الى ذلك ليلة طربية اردنية بمشاركة نهاوند ومحمد ابو غريب وهيثم عامر ومحمد رافع.

وقال رئيس اللجنة العليا للمهرجان أمين عمان عقل بلتاجي في مؤتمر صحافي ان “المهرجان يُشكل حالة متفردة في اهميته على خارطة المهرجانات بعناصره ومكوناته الفنية والثقافية وبحجم المشاركة المميزة لهذا العام”.

واضاف ان “مهرجان العام الحالي بوصفه مهرجانا وطنيا ثقافيا فنيا يتميز بتنوع عروضه”، مشيرا الى ان “اسعار التذاكر ستكون في متناول الجميع”.

من جانبه، اكد المدير العام للمهرجان محمد ابو سماقة ان “اكثر من الف شخص سيشاركون في المهرجان يقدمون ابداعتهم سواء في اداء فردي او جماعي لفرق فلكلورية مسرحية وغنائية أو من خلال امسيات شعرية وندوات فكرية، يشكل حدثا ثقافيا هاما”.

واضاف ان “المهرجان يسعى الى التنوع من خلال العروض الفنية والغنائية والموسيقى والمسرح والفلكلور والادب والشعر وغيرها من العروض الثقافية والفنية واقامة سوق حرفي فني وتراثي بالتعاون مع جمعية جراسا للحرف اليدوية وفي تبني برنامج (بشائر) لدعم المواهب الابداعية”.

ويتخلل المهرجان افتتاح مؤتمر اتحاد الكتاب والادباء العرب، واشهار ندوة الثقافة والتحفيز، ملتقى السرد العربي الرابع، اضافة لمهرجان الشعر بدورته المعنونة “بدر شاكر السياب”.

وقررت ادارة المهرجان الغاء بطاقة الدخول الى الساحة الرئيسية للمهرجان لهذا العام “دعما للاسرة الاردنية لزيارة المهرجان ومتابعة فعالياته المتنوعة بشكل يومي”.

في العام 2008، اوقف مهرجان جرش السنوي (1981-2007) ليحل محله مهرجان الأردن الذي انطلقت فعالياته في صيف العام 2008 في عمان ومدينة جرش الاثرية (شمال عمان) ومدينة البتراء الاثرية (جنوب المملكة) وعلى شاطىء البحر الميت.

لكن مهرجان جرش استؤنف في العام 2011.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة