“ايكيا” تعتزم تحويل اول متجر لها الى متحف

تعتزم مجموعة "ايكيا" السويدية الرائدة عالميا في مجال الاثاث والتجهيزات المنزلية افتتاح متحف في اول متجر لها في جنوب السويد في خريف 2015، على ما افاد مسؤول في الشركة....
"ايكيا" تعتزم تحويل اول متجر لها الى متحف
تعتزم مجموعة “ايكيا” السويدية الرائدة عالميا في مجال الاثاث والتجهيزات المنزلية افتتاح متحف في اول متجر لها في جنوب السويد في خريف 2015، على ما افاد مسؤول في الشركة.

وقالت المسؤولة عن المتجر ميشال اكونا ان “اول متجر +ايكيا+ افتتح هنا في المولت في 1952، وفي 2012 تم نقله الى موقع اخر. هذا الامر يعطينا فرصة استخدام هذا المبنى كمتحف”.

وتأسست “ايكيا” في 1943 في هذه المدينة التي تعد 16 الف نسمة والواقعة على بعد 120 كلم شمال شرق مالمو في مناطق ريفية لا تضم اي مراكز جذب سياحية.

وتملك المجموعة في الموقع معرضا بمساحة 800 متر مربع يتناول تاريخ منتجاتها. وتقدمت “ايكيا” الثلاثاء بطلب الحصول على ترخيص بناء لتوسيع مساحة المعرض الى 3500 متر مربع فضلا عن مساحة موازية مخصصة لاستقبال الزوار مع مقصف ومتجر للتذكارات.

ولفتت اكونا الى “اننا لاحظنا اهتماما كبيرا بسنوات تاريخنا السبعين”، متحدثة عن زيارة الموقع باستمرار من جانب اشخاص من الدنمارك والمانيا وحتى هولندا.

ولم ترغب “ايكيا” في كشف المبلغ الذي تعتزم استثماره في هذا المتحف الذي يرمي الى استقبال مئتي الف زائر سنويا.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة