مدير مهرجان أبراج بن مسيك للمسرح العربي للمسرح ل”أكورا”: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام تخلي الجهات الوصية عنا

تحتضن الدار البيضاء، من 23 إلى 28 مايو الجاري، الدورة الثانية لمهرجان أبراج ابن مسيك للمسرح العربي، تحت شعار "المسرح .. فكر وروح سامية لرؤية إبداعية بناءة"....
مدير مهرجان أبراج بن مسيك للمسرح العربي للمسرح ل"أكورا": لن نقف مكتوفي الأيدي أمام تخلي الجهات الوصية عنا

تحتضن الدار البيضاء، من 23 إلى 28 مايو  الجاري، الدورة الثانية لمهرجان أبراج ابن مسيك للمسرح العربي، تحت شعار “المسرح  .. فكر وروح سامية لرؤية إبداعية بناءة”.

 حميد الكمالي، مدير المهرجان، صرّح لـ”أكورا بريس” قائلا ” ما سنشهده خلال فعاليات الدورة الثانية من المهرجان لم يأتي من فراغ، بل جاء نتيجة جهد جهيد، بالرغم من قلة الموارد المالية التي تتطلبها مثل هذه الملتقيات المسرحية.” كما عبّر مدير المهرجان عن  أسفه الشديد على عدم مؤازرة مهرجانه من طرف الجهات الوصية على الشأن الثقافي ببلادنا “والتي لا زالت إلى حد كتابة هذه السطور لم تدعم المهرجان برغم من توصلها بطلبات من جمعية نادي الأبراج لمسرح الشباب والتنمية الاجتماعية المنظمة للمهرجان في هذا الشأن.” قبل أن يختم كلامه بالقول ” لن نقف أمام هذا كله مكتوفي الأيدي بل سنقاوم حتى تخرج الدورة الثانية في أبهى حللها، ولو على حسابنا الشخصي.”

وأوضح بلاغ لجمعية أبراج لمسرح الشباب والتنمية الاجتماعية، الجهة المنظمة، أن  هذا المهرجان، الذي ينظم تخليدا لذكرى عيد ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد  الأمير مولاي الحسن، سيعرف مشاركة فرق مسرحية عربية تمثل كلا من مصر وتونس وليبيا  واليمن والعراق والجزائر إلى جانب المغرب.

وستحتفي هذه الدورة بالمسرح الفردي عبر تخصيص فقرة تكريمية للفنانين  ثريا جبران وعبد الحق الزروالي باعتبارهما أحد أكبر رواد المسرح الفردي بالعالم  العربي، كما اختير، حسب المنظمين، اسم الفنان والكاتب المسرحي محمد الطبعي لدورة هذه  السنة.

 

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة