الفنانة رفيقة بنميمون لـ”أكورا”: لا أعرف لماذا تم الكذب على “بنات لالة منانة” بشأن المقابل المادي

لن يكون المشاهد المغربي على موعد مع حلقات الجزء الثالث لسلسلة «بنات للا منانة» ضمن البرمجة الخاصة برمضان المقبل، والسبب لا يعود إلى خلاف مادي بين المشاركين في هذه...
الفنانة رفيقة بنميمون لـ"أكورا": لا أعرف لماذا تم الكذب على "بنات لالة منانة" بشأن المقابل المادي

لن يكون المشاهد المغربي على موعد مع حلقات الجزء الثالث لسلسلة «بنات للا منانة» ضمن البرمجة الخاصة برمضان المقبل، والسبب لا يعود إلى خلاف مادي بين المشاركين في هذه السلسلة وبين الشركة المنتجة. المديرة الفنية للمسلسل تشرح في هذا الحوار أصل المشكل الذي سيحرم المشاهدين المغاربة من مسلسل حاز على إعجاب الجميع.

هل صحيح أن بطلات بنات لالة منانة طالبن بالزيادة في أجورهن، وهل لجأن فعلا لشركة إنتاج أخرى لإنجاز الجزء الثالث من المسلسل؟

هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة ولم يتم مناقشة إمكانية الجزء الثالث مع أي كان سواء القناة الثانية أو الشركة المنفذة للإنتاج أو أي شركة أخرى و لا أدري لماذا تروج مثل هذه الأخبار الكاذبة مع العلم أن مناقشة الأجر حق مشروع لكل شخص مقبل على عمل ما.

هل كنتم تعانون من نفس المشاكل خلال الجزئين الأولين وكيف راجت شائعة المطالبة بالرفع من الأجر في الكواليس خلال السنة الماضية؟

لم نعاني من أي مشكل مع الشركة المنتجة بخصوص أجر البطلات عضوات فرقة “الطاكون” اللواتي يشكلن النواة الأساسية لكاستينغ المسلسل لأن الاتفاق الأولي تم برضى الطرفين قبل الشروع في العمل سواء في الجزء الأول أو في الجزء الثاني. و قد التزمت بطلات المسلسل في الجزء الثاني بنفس أجر الجزء الأول بالرغم من النجاح الكبير الذي عرفه المسلسل على عكس كل الشائعات التي راجت .

  بعد عدم التوفق في إنجاز الجزء الثالث، ما هو جديد “بنات لالة منانة”؟

أنا لا أسميه عدم التوفق لأن عدم التوفق يكون حين تحاول الفرقة إنجاز الجزء الثالث ولا تستطيع وهذا غير صحيح ، كما أخبرتك فالفرقة لم تحاول لحد الساعة لأنه في الوقت الذي كانت شركات الإنتاج تستعد لتقديم ملفات المشاريع الفنية الخاصة برمضان 2014 حسب دفتر التحملات ، كانت عضوات الفرقة منشغلات بتصوير الجزء الثاني . .لذا لا ينبغي للمرء أن يلعن المستقبل، من المحتمل أن يكون هناك جزء ثالث في المستقبل …ذات رمضان من يدري ….كل شيء ممكن خصوصا إذا كان للقناة الثانية رغبة في ذلك لأنه لا يمكن للفرقة أن ترفض طلبا للقناة التي دعمت الفرقة في بداية مشوارها المسرحي سواء بالإشهار الذي رافق العروض المسرحية أو بالعرض المباشر (مثل مباريات كرة القدم )للمسرحية ذات رمضان . بنات لالة منانة حاليا منشغلات بالإعداد لجولة مسرحية في كل من إسبانيا و بلجيكا إذ سيقدمن عروضا مسرحية في كل من مدينة طاراغونة الإسبانية بتنسيق مع قنصلية سفارة المملكة المغربية و بدعم من مؤسسة البنك الشعبي يوم 23 ماي 2014 بقصر المؤتمرات وأيضاً بمدينة أنتويرب بالهولندية Antwerp بالفرنسية Anvers انفيرس بتنسيق مع مسرح دي روما De Roma يوم 8 يونيو على الساعة الرابعة مساء ستقدم الفرقة أيضاً عرضا تطوعيا لفائدة السجينات المغربيات بسجن طاراكونة و قد كانت للفرقة تجربة إنسانية مشابهة حيث قدمت عرضا لفائدة النساء سجينات سجن عكاشة بالدار البيضاء.

ما هي رسالتك للمواقع الإلكترونية والصحافة بشكل عام حين يتم الترويج لأخبار كاذبة دون معرفة من يقف ورائها وما الغاية من نشرها؟

هذا أمر مؤسف للغاية وترويج مثل هذه الأخبار الكاذبة لا يمس فقط ببطلات المسلسل بل يمس أيضاً بمصداقية هذه المواقع نفسها مما يجعلنا نشك في أي خبر يصدر عنها و هي طريقة تبتعد عن المهنية ،لا أدري لماذا يتم الترويج لأخبار و معلومات دون التأكد أو الاتصال بالأشخاص المعنيين.

 

 

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة