ميشال اوباما تدشن “مركز الازياء انا وينتور”

دشنت السيدة الاميركية الاولى ميشال اوباما معهد الازياء في نيويورك الذي بات يحمل اسم البريطانية انا وينتور، مشيدة اشادة كبيرة برئيسة تحرير مجلة "فوغ" في الولايات المتحدة....
ميشال اوباما تدشن "مركز الازياء انا وينتور"
دشنت السيدة الاميركية الاولى ميشال اوباما معهد الازياء في نيويورك الذي بات يحمل اسم البريطانية انا وينتور، مشيدة اشادة كبيرة برئيسة تحرير مجلة “فوغ” في الولايات المتحدة.

وقالت اوباما التي ارتدت فستانا انيقا مطبعا بازهار خضراء من تصميم نعيم خان لدى افتتاحها “انا وينتور كوستيوم سنتر” وهو تابع لمتحف “متروبوليتان ميوزيوم اوف آرت”، “هذا المركز سيكون مكانا يتعلم فيه شباننا ويستمدون الوحي”.

وحضرت الحفل الممثلة ساره جيسيكا باركر بطلة مسلسلة “سيكس اند ذي سيتي” الى جانب مصممي ازياء امثال مارك جايكوبز وكالفن كلاين ورالف لورين ودايان فون فورستنبرغ وستيلا ماكارتني واوسكار دي لارنتا.

وخضع المعهد الذي بات يحمل اسم الصحافية الشهيرة التي ساهمت كثيرا في حملات باراك اوباما الانتخابية، لاعمال تحديث على مدى سنتين بلغت كلفتها 40 مليون دولار.

وقال توماس كامبل مدير متحف متروبوليتان ميوزيوم اوف ارت”، “ان المركز الجديد يهدف الى استضافة الجيل المقبل وتشكيل مصدر وحي بالنسبة له”.

ويضم المعرض الافتتاحي في المركز اعمال بريطاني اخر اتى الى الولايات المتحدة هو مصمم الازياء تشارلز جيمس وهو يفتتح الخميس ويستمر حتى العاشر من غشت. والى جانب صالتي عرض، يضم المركز مساحات لتخزين المجموعات فضلا عن مكتبة.

وقد جمعت آنا وينتور وهي احدى اعضاء مجلس متحف متروبوليتان منذ العام 1999، حوالى 125 مليون دولار لهذا المعهد.

ويضم المركز مجموعة من اكثر من 35 الف زي واكسسوار في حين تحوي مكتبته حوالى 30 الف كتاب وصحيفة نادرة ورسوم وصور.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة