بوكو حرام: الفتيات المخطوفات سبايا سيتم بيعهن وتزويجهن بالقوة

اعلن زعيم جماعة بوكو حرام الاسلامية في شريط فيديو حصلت عليه وكالة ا ف ب ان الفتيات اللواتي خطفن في منتصف ابريل في شمال شرق نيجيريا ستتم معاملتهن على...
بوكو حرام: الفتيات المخطوفات سبايا سيتم بيعهن وتزويجهن بالقوة
اعلن زعيم جماعة بوكو حرام الاسلامية في شريط فيديو حصلت عليه وكالة ا ف ب ان الفتيات اللواتي خطفن في منتصف ابريل في شمال شرق نيجيريا ستتم معاملتهن على “انهن سبايا وسيتم بيعهن وتزويجهن بالقوة.

وقال ابو بكر شيكو في الفيديو الذي يستغرق 57 دقيقة “خطفت الفتيات. سابيعهن في السوق وفق شرع الله”. واعتبرت 223 طالبة مفقودات وسرت انباء حول احتمال نقلهن الى تشاد والكاميرون المجاورتين حيث سيتم بيعهن مقابل 12 دولارا لكل واحدة منهن.

وكان شيكو يشير الى 276 تلميذة خطفن من مدرستهن في شيبوك في ولاية بورنو في 14 ابريل. وتمكنت 53 تلميذة من الفرار وما زالت 223 فتاة في قبضة الخاطفين، على ما اعلنت الشرطة يوم الجمعة الفائت.

وقال شيكو ان خطف الفتيات اثار الغضب “لاننا نحتجز اشخاصا كعبيد”، مضيفا انه خطف الطالبات لان “التربية الغربية يجب ان تتوقف” وان على الفتيات “ترك (المدرسة) والزواج”.

في الفيديو الجديد بدا شيكو واقفا بزي عسكري امام الية مدرعة وشاحنتي بيك-اب مزودتين برشاشين.

ووقف ستة مسلحين مقنعين في كل جانب.

وبالرغم من عدم وضوح التسجيل يمكن التعرف الى وجه الزعيم الاسلامي الذي تكلم بالهاوسا والعربية والانجليزية، عند تركيز الكاميرا على وجهه.

في الدقائق الـ14 الاولى انتقد شيكو الديموقراطية والتعليم الغربي ومن لا يؤمن بالاسلام.

وتطالب بوكو حرام، التي يعني اسمها “التعليم الغربي حرام” بالهاوسا بانشاء دولة اسلامية في شمال نيجيريا.

وتسببت الجماعة المتشددة بمقتل الالاف منذ بدء تمردها في 2009 من خلال هجمات استهدفت المدارس والكنائس والمساجد ورموز الدولة وقوى الامن.

لكن عملية الخطف الجماعية هذه التي استهدفت فتيات هي تصرف غير مسبوق والهجوم الاكثر اثارة للصدمة منذ انشاء الجماعة المسؤولة عن مقتل 1500 شخص منذ مطلع 2014.

الفئات
دولي

ذات صلة