5 اخطاء كادت تضع ميسي في احضان ريال مدريد

الكشف عن محاولة ريال مدريد في خطف الجوهرة الأرجنتينية الصيف الماضي من برشلونة. ...
5 اخطاء كادت تضع ميسي في احضان ريال مدريد

أفادت صحيفة “سبورت” الكتالونية الجمعة أن ليونيل ميسي نجم برشلونة تلقى عرضا من ريال مدريد الصيف الماضي.. النجم الأرجنتيني رفض الإنضمام للغريم التقليدي على الرغم من عرض ضخم الذي قدمه له فلورينتينو بيريز رئيس النادي الأبيض.

 

1- صفقة نيمار أول منعرج في غضب ميسي!

 

5 اخطاء كادت تضع ميسي في احضان ريال مدريد - كرة القدم - الدوري الإسباني

الصراع على نيمار بين ريال مدريد وبرشلونة فتح أعين النادي الأبيض.. حيث أن مجلس إدارة ريال مدريد ومختلف الوسطاء يعتقدون أن الخطط المستقبلية لساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة هو جعل البرازيلي لاعب رئيسي في الفريق بالإضافة أنه كان سيجلب أصدقائه مثل تياغو سيلفا وديفيد لويز.. نفس المصادر تؤكد أن النادي كان يسعى بإستبعاد أصدقاء ميسي بينتو وماسكيرانو على سبيل المثال وأن نيمار يعتبر الحاضر والمستقبل في برشلونة.

وبدأ ريال مدريد بإجراء إتصالات مع بيئة اللاعب الأرجنتيني بعد أيام فقط من إنضمام نيمار رسميا إلى برشلونة.. النادي الأبيض أراد عقد إجتماع من أجل التوصل لإتفاق ولكن وجدوا ردا سلبيا في اليوم الأول : “لا.. شكرا” وبعد أسبوع واحد كان لا يزال ريال مدريد يهدف للتعاقد مع ميسي.

 

2- رونالدو وبيل

 

5 اخطاء كادت تضع ميسي في احضان ريال مدريد - كرة القدم - الدوري الإسباني

بحث فلورنتينو بيريز رئيس النادي الأبيض عن حلول إقتصادية للتوقيع مع ميسي والذي لديه قيمة فسخ عقد مقدرة بحوالي 250 مليون يورو.. وفي تلك الفترة التي كان يحاول فيها ريال مدريد التعاقد مع الأرجنتيني كان لديهم عرض من مانشستر يونايتد لضم كريستيانو رونالدو مقابل أكثر من 100 مليون يورو.

 

وليس ذلك فحسب بل أيضا شركة أديداس الألمانية والتي ترعى ريال مدريد وميسي أرادت بشكل كبير إنتقال “البرغوث” للقلعة البيضاء.. أديداس أبدا لم تضغط على اللاعب ليترك فريق الذي ترعاه شركة “نايك”.. وكانت لرئيس ريال مدريد “خطة ب” في حالة فشل ضم ميسي وهو التعاقد مع جاريث بيل والذي كان سيتأقلم بشكل جيد مع أسلوب مرتدات ريال مدريد.

 

3- وعد روسيل لميسي

 

5 اخطاء كادت تضع ميسي في احضان ريال مدريد - كرة القدم - الدوري الإسباني

إجتمع ساندرو روسيل مع بيئة ميسي وتوصل الرئيس السابق للبرسا لإتفاق شفهي من أجل تحسين عقده وحاول روسيل إقناع ميسي بأن وصول نيمار لن يسبب أي تغيير في جداول المرتبات بالفريق وانه سيبقى الأعلى أجرا.. وفي الوقت نفسه إتصالات ريال مدريد لمطاردة ميسي كانت مستمرة: أرقام مذهلة وتغطية إعلامية لا مثيل لها وترويج دولي وضمان رعاة جدد.. والكرة الذهبية حيث النادي الملكي أراد محاولة إظهار للاعب الارجنتيني أنه مع رونالدو في مانشستر وهو في ريال مدريد فجائزة أفضل لاعب ستكون لشخص واحد فقط.

 

5- ميسي منزعج مع بروتوكول برشلونة في كأس غامبر!

 

5 اخطاء كادت تضع ميسي في احضان ريال مدريد - كرة القدم - الدوري الإسباني

ريال مدريد كان يصر عن إعتقاده بأن رئيس برشلونة يريد تغيير نجم الفريق ليصبح البرازيلي نيمار.. ومع معاناة برشلونة في التوقيع مع نيمار فإن النادي الأبيض أراد إستغلال الوضع، وفي ظل هذه الظروف ميسي كانت لديه اثنين من خيبات الأمل.. الأولى الأرقام الصادرة عن توقيع نيمار والتي قرأها في الصحف وسمعها من وسائل الإعلام والتي لا تتطابق مع ما ذكره النادي وبالتالي فإن ميسي لن يكون اللاعب الأعلى أجرا في العالم.

 

وإذا كان الشك الذي دخله صحيح فإنه دخل مع مرحلة من ظلم كبير.. وبدأت الشكوك ضد كلمات ساندرو روسيل لتصبح مشكلة وريال مدريد كان على علم بأرقام صفقة نيمار وبالتالي من اللحظة الأولى تحدثوا عن نحو 100 مليون يورو التي كانت ستكلفهم لو تعاقدوا مع البرازيلي.. ولكن الحقيقة عرفت بعد أشهر وإكتسحت الرئيس روسيل، الرجل الذي كافح لجلب البرازيلي.

 

وجاءت خيبة الأمل الثانية ليلة 2 أغسطس 2013.. وهو اليوم الذي تم تقديم فيه الفريق الى الجماهير خلال كأس غامبر وعلى وجه التحديد ضد سانتوس، وقبل أن يقفز إلى أرضية الميدان من أجل تلقي تصفيقات الجماهير ميسي علم أن البروتوكول يقتضي بأن يقفز إلى أرضية الميدان قبل نيمار.. النجم الأرجنتيني شعر أن النادي أراد بأن يكون لنيمار النصيب الأكبر من التصفيقات من قبل الجماهير، بالنسبة له كانت ضربة موجعة.

 

5- إجتماع في مطعم ببرشلونة

 

5 اخطاء كادت تضع ميسي في احضان ريال مدريد - كرة القدم - الدوري الإسباني

وبالنسبة لميسي فإن خيار ريال مدريد كان مثير لكنه من الواضح أنه لا يمكن أن يذهب هناك، كل شيء كان جيدا بالنسبة له ولكن كانت هناك مشكلة واحدة كبيرة: أبعد من الخيار الرياضي و المصالح الاقتصادية النجم الأرجنتيني كان يعتبر أن إنتقاله إلى ريال مدريد سيكون ضربة قوية لجماهيره ومشاعر خيانة لا تغتفر ولذلك فإنه أعطى أوامر بإنهاء المكالمات مع ريال مدريد.

 

وبذلك فإن ريال مدريد أرسل محامي موثوق والذي كان المدير العام السابق للنادي في المرحلة النهائية من عهد الرئيس لورنزو سانز.. وحضر في هذا الإجتماع خورخي ميسي (والده) في أواخر شهر أغسطس بمطعم رياس دي غاليسيا في برشلونة ولم يكن هناك أي عرض حيث تم وضع حد لحلم ريال مدريد في ضم ميسي.

الفئات
الرياضة

ذات صلة