أصداء “التشرميل” تصل إلى أمريكا

كتب موقع khou.com الذي يصدر من مدينة هيوستون الأمريكية عن ظاهرة التشرميل بالمغرب وعن تعامل رجال الشرطة مع "المشرملين"، حيث يقول كاتب المقال إنه قد تم تسجيل بعض...
أصداء "التشرميل" تصل إلى أمريكا

كتب موقع khou.com الذي يصدر من مدينة هيوستون الأمريكية عن ظاهرة التشرميل بالمغرب وعن تعامل رجال الشرطة مع “المشرملين”، حيث يقول كاتب المقال إنه قد تم تسجيل  بعض التجاوزات في عمليات محاربة التشرميل من قبيل حلق رؤوس الموقوفين وهو ما دفع بأحد الشبان إلى الانتحار بتاريخ 20 أبريل الماضي.

ويضيف الموقع الأمريكي أن الشرطة المغربية تمكّنت من القبض على 83 شخصا خلال الفترة ما بين 7 و 25 أبريل، مما ساهم في تدني عمليات السرقة بجميع أشكالها.

أحمد كعبوش، رئيس المنطقة الأمنية الفداء مرس السلطان ذكر لوكالة “أسوشييتد بريس” أن الحملة التي تم شنها مؤخرا على الجريمة ساهمت في تحسين صورة الشرطة وسط الشعب المغربي قائلا” لقد كنا دائما نحارب الجريمة لكننا نحس اليوم بدعم المواطنين لنا، خصوصا أنهم رحبوا بهذه الحملة ولم يعودوا يخشون التبليغ عن المشبوهين…كنا نحس قبل ذلك أن هناك نوعا من عدم الثقة في رجال الشرطة والتستر على المجرمين لكن الأمور تغيرت مؤخرا.” كما يضيف رئيس المنطقة الأمنية الفداء مرس السلطان أنه لم يتم توقيف “المشرملين” بسبب تسريحات شعرهم، بل لأنهم خرقوا القانون، مشيرا كذلك إلى أنه قد تم خفض نسبة السرقات بـ80 بالمائة.”

 

 

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة