سهم “تويتر” ينخفض في البورصة بسبب قلة المستخدمين الجدد

انخفض سهم "تويتر" إلى أدنى مستوياته منذ طرحه في بورصة "وول ستريت"، بالرغم من النتائج المالية الجيدة التي حققتها، إذ أن الأسواق المالية تعتبر أن خدمة تويتر لا تستقطب...
سهم "تويتر" ينخفض في البورصة بسبب قلة المستخدمين الجدد
انخفض سهم “تويتر” إلى أدنى مستوياته منذ طرحه في بورصة “وول ستريت”، بالرغم من النتائج المالية الجيدة التي حققتها، إذ أن الأسواق المالية تعتبر أن خدمة تويتر لا تستقطب ما يكفي من المستخدمين الجدد.

وقد تراجع سهم “تويتر” بنسبة 8,56% في بورصة نيويورك ليصل إلى 38,97 دولارا وهو أدنى مستوى له منذ طرحه في البورصة في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر 2013.

وخسرت “تويتر” بالتالي أكثر من نصف قيمتها في البورصة منذ السادس والعشرين من ديسمبر عندما ارتفعت أسهمها إلى 73,31 دولارا.

وكشفت خدمة التواصل الاجتماعي عن أرباح ورقم أعمال أفضل من التوقعات خلال الربع الأول من العام ونشرت أيضا تقديراتها للعام الحالي.

غير أن النمو البطيء جدا لعدد مستخدمي “تويتر” قد خيب آمال المستثمرين. فتويتر التي لم تحقق يوما أرباحا منذ إطلاقها في العام 2006 كانت تضم حتى نهاية مارس 255 مليون مستخدم، أي أكثر بنسبة 25% لا غير من العدد المسجل قبل سنة.

ويعتبر بعض المستثمرين أن مجموعات، من قبيل “فيسبوك” ومصنع السيارات “تيسلا”، تمتلك قدرة كبيرة على النمو تتمتع بقيمة مبالغ فيها وهي لا تحظى بالتالي باستحان أوساط البورصة.

الفئات
اسبيد أكورا

ذات صلة