إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم عضو نشيط في اتحاد الاذاعات الإسلامية

أكد المدير العام لإتحاد الإذاعات الإسلامية محمد سالم ولد بوكة أن إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم "عضو نشيط وفاعل" في الاتحاد....
إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم عضو نشيط في اتحاد الاذاعات الإسلامية
أكد المدير العام لإتحاد الإذاعات الإسلامية محمد سالم ولد بوكة أن إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم “عضو نشيط وفاعل” في الاتحاد.

وقال ولد بوكة ، في تصريح للصحافة على هامش الاجتماع الثاني لمسؤولي إذاعات القرآن الكريم بالبلدان الاسلامية الذي انطلق أمس الاثنين بنواكشوط، إن “هيئة الإذاعة والتلفزة المغربية هي عضو مؤسس لاتحاد الإذاعات الإسلامية وإذاعة محمد السادس للقرآن الكريم عضو نشيط وفاعل في الاتحاد”.

اجتماع نواكشوط يتوخى العمل على دراسة السبل الكفيلة بتطوير أداء إذاعات القرآن الكريم

وثمن ولد بوكه ، وهو موريتاني خريج المعهد العالي للصحافة بالرباط ( فوج 1979 )، عاليا علاقات التعاون الممتازة القائمة بين الاتحاد والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، موضحا أن اجتماع نواكشوط يتوخى العمل على دراسة السبل الكفيلة بتطوير أداء إذاعات القرآن الكريم وتمكينها من الأدوات التقنية الضرورية وإزالة العراقيل التي تحول دون القيام برسالتها على الوجه الأكمل. ودعا المدير العام للإتحاد الإذاعات الإسلامية إلى مخاطبة الشباب عن طريق مختلف وسائط الاتصال، وخاصة شبكات التواصل الاجتماعي التي أضحت وسيلة الاتصال المفضلة لدى الشباب، مشددا على ضرورة تحصين الشباب والتركيز على اهتماماته وتوعيته بالأساليب الهادفة والمقنعة وتشبعه بالقيم المثلى والأخلاق الإسلامية الفاضلة.

إذاعات القرآن الكريم أصبحت تحظى بالأهمية في عدد من بلدان العالم الاسلامي

ومن جهته، ذكر رئيس قطاع البرامج بإذاعة محمد السادس للقرآن الكريم عبد السلام زيان، في تصريح مماثل، بالأهمية التي أصبحت تحظى بها إذاعات القرآن الكريم في عدد من بلدان العالم الاسلامي ومنها المغرب حيث تتبوأ إذاعة محمد السادس، التي تعد مكسبا ثقافيا وإعلاميا، مركز الصدارة منذ سنتين من حيث نسبة الاستماع ضمن مختلف الإذاعات المتواجدة على امتداد التراب الوطني.

وأشار إلى أنه سيقدم بالمناسبة عرضا شاملا عن التجربة المغربية منذ نشأة إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم وتطورها كإذاعة موضوعاتية، لكنها تهتم بكل مناحي حياة الفرد والمستمع.

وقال في هذا الصدد “رغم أن إذاعة محمد السادس دينية فهي تحاول أن تقدم خدمات إعلامية متنوعة ومفيدة للمستمع لاسيما وأن الإسلام دين يهتم بكل مناحي حياة المسلم”، داعيا إلى تطوير آليات تبادل البرامج بين إذاعات القرآن الكريم سواء عن طريق اتحاد الإذاعات الإسلامية أو اتحاد إذاعات الدول العربية.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة