برشلونة ونيمار يتضامنان مع الفيش ضد “موزة” جمهور فياريال

اكد برشلونة امس الاثنين تضامنه التام ومساندته للاعبه البرازيلي دانيال الفيش الذي القيت عليه موزة امس الاحد من قبل جمهور فياريال خلال المباراة التي فاز بها النادي الكاتالوني 3-2...
برشلونة ونيمار يتضامنان مع الفيش ضد "موزة" جمهور فياريال
اكد برشلونة امس الاثنين تضامنه التام ومساندته للاعبه البرازيلي دانيال الفيش الذي القيت عليه موزة امس الاحد من قبل جمهور فياريال خلال المباراة التي فاز بها النادي الكاتالوني 3-2 في الدوري المحلي.

واصدر برشلونة بيانا جاء فيه: “يريد النادي الاعلان عن مساندته وتضامنه مع اللاعب داني الفيش بعد الاهانات العنصرية التي وجهت اليه الاحد على ارض فياريال”.

ومن جهته، اظهر البرازيلي الاخر نيمار تضامنه مع مواطنه وزميله في النادي الكاتالوني من خلال نشر صورة في صفحته على موقع “اينستاغرام” وهو يأكل موزة بصحبة ابنه الذي كان يحمل بدوره لعبة من القماش على شكل موزة، كاتبا: “نحن جميعا قردة، نحن جميعا متشابهون. كلا للعنصرية”.

واختار الفيش نفسه ان يتعامل مع الموقف بطريقة مضحكة اذ التقط الموزة التي رمي بها في مباراة الامس واكل منها قبل ان يكمل اللعب.

وعلق النجم البرازيلي على الحادثة، قائلا: “انا متواجد هنا في اسبانيا منذ 11 عاما، والامور لم تتغير منذ 11 عاما. من الافضل ان نضحك على هؤلاء المتخلفين. لن ننجح في تغيير هذا الامر (العنصرية في الملاعب) وبالتالي من الافضل التعامل مع الوضع بالضحك والسخرية منهم”.

ولطالما كان الفيش عرضة للاهانات العنصرية منذ ان سجل بدايته في الدوري الاسباني موسم 2002-2003 بقميص اشبيلية.

وتعرض خلال هذا الموسم العديد من اللاعبين لحوادث مشابهة مثل المدافع البرازيلي لريال بتيس باولاو او الظهير الفرنسي لغرناطة الن نيوم.

الفئات
الرياضة