غينيا تدعو الشركات المغربية إلى الاستثمار في بلادها

دعا وزير المدينة وتهيئة التراب الغيني إبراهيما بانغورا، امس الاثنين بالرباط، الشركات المغربية إلى الاستثمار في غينيا معبرا عن الأمل في الاستفادة من الخبرة المغربية في هذا المجال....
غينيا تدعو الشركات المغربية إلى الاستثمار في بلادها
دعا وزير المدينة وتهيئة التراب الغيني إبراهيما بانغورا، امس الاثنين بالرباط، الشركات المغربية إلى الاستثمار في غينيا معبرا عن الأمل في الاستفادة من الخبرة المغربية في هذا المجال.

وقال الوزير الغيني في تصريح للصحافة عقب لقائه وزير السكنى وسياسة المدينة السيد محمد نبيل بنعبد الله إن ” المغرب يتوفر على قطاع خاص متطور جدا ونحن ندعو هذا القطاع الخاص المغربي للاستثمار في غينيا “.

وأضاف الوزير الغيني أن زيارة العمل التي يقوم بها للمغرب تهدف إلى إعطاء انطلاقة جديدة للتعاون بين القطاعين الوزاريين والذي اعتبره ” متأخرا مقارنة بالتعاون بين البلدين”.

ومن جهته أشار بنعبد الله إلى أن هذا اللقاء ، الذي يأتي بعد جولة تاريخية قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في بلدان إفريقيا جنوب الصحراء ، ومنها غينيا ، يطمح إلى إرساء أشكال تعاون جديدة ومثمرة خصوصا في مجال السكن ومواد البناء.

وأضاف أن هذه الزيارة ” سترسخ بالتأكيد أفقا جديدا للتعاون بين البلدين ” موضحا أن ” المغرب يتوفر على تجربة مهمة يرغب في تقاسمها مع الأشقاء الأفارقة في مجال السكنى والسكن الاقتصادي والتعمير وتهيئة المجال”.

وقال ” سنسعى للجمع بين عدد من الشركات الخاصة والعمومية حتى يمكن أن تبرز أوجه تعاون جديدة “.

وخلال الزيارة التي قام بها مؤخرا جلالة الملك لغينيا ، وقع البلدان على 21 اتفاقية للتعاون في مختلف المجالات.

وتهم هذه الاتفاقيات بالخصوص عدم الازدواج الضريبي والوقاية من التهرب الضريبي في مجال الضريبة على الدخل والفلاحة والصيد البحري والملاحة التجارية والنقل البحري والصناعة والتجارة والسياحة والصناعة التقليدية والسكن والأبناك والتكوين المهني والمعادن والكهرباء والماء الصالح للشرب بالإضافة إلى اتفاقيات بين مؤسسات مغربية وغينية.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة