الإعدام لـ 37 وإحالة 683 للمفتي بينهم مرشد الإخوان بمصر

  أعلن في مصر، نقلا عن مصادر قضائية وأمنية أن محكمة جنايات المنيا، قضت اليوم الاثنين 28 أبريل، بإحالة أوراق المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين “محمد بديع” و682 آخرين...
الإعدام لـ 37 وإحالة 683 للمفتي بينهم مرشد الإخوان بمصر

 

أعلن في مصر، نقلا عن مصادر قضائية وأمنية أن محكمة جنايات المنيا، قضت اليوم الاثنين 28 أبريل، بإحالة أوراق المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين “محمد بديع” و682 آخرين إلى المفتي تمهيدا للحكم بإعدامهم لإدانتهم في قضية اضطرابات وقعت بمحافظة المنيا جنوبي القاهرة خلال شهر غشت الماضي.

وفي قضية أخرى تتصل بأحداث وقعت في نفس المحافظة في نفس الشهر قضت محكمة جنايات المنيا بإعدام 37 من مؤيدي الجماعة كما أنزلت عقوبة السجن المؤبد على 491 آخرين.

هذا، ونقلت وكالة الأناضول، أن الصدمة كانت كبيرة على أهالي المحكوم عليهم، حيث أغمي على بعضهم، بعد أن أمرت محكمة جنايات المنيا بإحالة أوراق المتهمين (683) إلى المفتي.

وفي موضوع ذي صلة، قررت محكمة مصرية تأجيل جلسة قضية “التخابر” المتهم فيها الرئيس المصري المعزول “محمد مرسي”، وآخرون، كما قضت محكمة أخرى اليوم، بحظر أنشطة حركة 6 أبريل الشبابية، وهي الحركة التي دعت لثورة 25 يناير التي أدت إلى خلع الرئيس السابق “محمد حسني مبارك”، كما دعمت إلى مظاهرات لعزل “محمد مرسي.”

الفئات
عربي

ذات صلة