الدراجون المغاربة يحتكرون المراكز الثلاثة الأولى في سباق نواكشوط

احتكر الدراجون المغاربة المراكز الثلاثة الأولى بمنصة التتويج في سباق العاصمة الموريتانية نواكشوط الذي جرى مساء أمس الاحد في مدار مغلق على مسافة 30 كلم....
الدراجون المغاربة يحتكرون المراكز الثلاثة الأولى في سباق نواكشوط
احتكر الدراجون المغاربة المراكز الثلاثة الأولى بمنصة التتويج في سباق العاصمة الموريتانية نواكشوط الذي جرى مساء أمس الاحد في مدار مغلق على مسافة 30 كلم.

فبعد الدورة الأولى انسل الدراجان المغربي محمد مومن ( نادي شباب الساقية الحمراء للعيون ) صاحب المركز الثالث، أمس السبت، في سباق مدينة أطار، والسينغالي تيام عبدولاي الفائز بالسباق ،عن الكوكبة حتى الدورة الأخيرة حيث التحقت بهما مجموعة من المتاسبقين ليحسم المغاربة السباق بالسرعة النهائية وهكذا حل في المركز الأول محمد مومن بتوقيت 55د و 13 ث، متقدما على مواطنيه أسامة خافي ( نادي جوهرة باب الصحراء كلميم) بتوقيت 55 د و 53ث وتوفيق أغاض ( شباب الساقية الحمراء بالعيون ) الذي سجل توقيت 56 د و3 ث .

وقال محمد مومن ، في تصريح، أنه أدرك في سباق الأمس في أطار قوة السينغاليين الذين يشاركون بالمنتتخب “أ” وبالتالي ظل لصيقا بصاحب الريادة تيام عبدولاي حتى الدورة الأخيرة ، لينتزع منه الصدارة ويتوفق على مواطنيه خافي وأغاض بالسرعة النهائية.

وأكد مومن أنه يتطلع للفوز بالبطولة الوطنية والمشاركة في عدد من الطوافات خاصة في إفريقيا حتى يؤمن مكانته ضمن الفريق الوطني ” أ” ويمثل المغرب في الاستحقاقات القارية والدولية القادمة. وكان السينغالي تيام عبدولاي قد فاز بسباق مدينة أطار (450 كلم شمال نواكشوط) ،الذي جرى أمس السبت بمشاركة 35 دراجا يمثلون موريتانيا والمغرب والسينغال ، قاطعا مسافة 60 كلم في زمن قدره 1 س و 26 د و 06 ث، متقدما على المغربيين إبراهيم المودن ( نادي جوهرة باب الصحراء كلميم) الذي حقق توقيت 1 س و27 د و 46 ث ومحمد مومن ” 1 س و 27 د و 49 ث “.

يذكر عشرة دراجين مغاربة، مؤطرين من طرف عصبة الصحراء لسباق الدراجات، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للعبة، شاركوا في سباقي أطار ونواكشوط ويمثلون مدن العيون والداخلة وأكادير وتارودانت وكلميم وطان طان..

الفئات
الرياضة