حياتو مرتاح للمجهودات التي يبذلها المغرب

عبر عيسى حياتو، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عن ارتياحه للمجهودات التي يبذلها المغرب لاستضافة الدورة ال30 لكأس إفريقيا للأمم.   وسجل حياتو في كلمة بمناسبة قرعة تصفيات كأس...
حياتو مرتاح للمجهودات التي يبذلها المغرب
عبر عيسى حياتو، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عن ارتياحه للمجهودات التي يبذلها المغرب لاستضافة الدورة ال30 لكأس إفريقيا للأمم.
 

وسجل حياتو في كلمة بمناسبة قرعة تصفيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (المغرب 2015 ) التي جرت عملية سحبها أمس الأحد بمقر الكونفدرالية الإفريقية بالقاهرة، أن هذا العرس الرياضي القاري يأتي في الرتبة الثانية من حيث الأهمية والمتابعة بعد كأس العالم لكرة القادم.

 

وأكد حياتو أن دورة “المغرب 2015” ستشكل محطة أخرى للرفع من مستوى هذه البطولة التي أصبحت بمثابة معيار لقياس مدى تقدم كرة القدم في القارة الأفريقية.

 

ودعا رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الاتحادات الوطنية في الدول الأفريقية للعمل من أجل مزيد من الاحترافية في مجال ممارسة كرة القدم، مبرزا ما سيكون لهذه الخطوة من انعكاس إيجابي على الحكامة في تدبير هذه الممارسة الرياضية، والرفع من جودة التنافس على أرضية الملاعب.

 

ومن جهته، أعرب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، عن شكره وارتياحه لما لقيه المغرب من تعاون من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من أجل ضمان أفضل سبل النجاح للدورة 30 لكأس إفريقيا للأمم.

 

وأبرز لقجع الإنجازات والاستثمارات الكبيرة التي حققها المغرب خلال السنين الأخيرة من أجل توفير البنيات التحتية والتجهيزات الرياضية التي أهلت المملكة المغربية لاحتضان أكبر وأبرز الملتقيات الرياضية القارية والعالمية.

 

وجدد لقجع التزام المغرب واستعداده التام لتوفير كامل سبل النجاح للدورة ال30 لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم التي قال إنها “ستكون عرسا كرويا قاريا حقيقيا”.

 

وقد جاءت عملية سحب القرعة، التي حضرها على الخصوص السادة عيسى حياتو، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، و فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومحمد سعد العلمي، سفير المغرب المعتمد لدى مصر، والمغربي هشام العمراني، الكاتب العام للكونفدرالية الإفريقية، إضافة إلى عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على الشكل التالي: – المجموعة الأولى : نيجيريا – جنوب افريقيا – السودان و منتخب من التصفيات.

 

– المجموعة الثانية: مالي – الجزائر – اثيوبيا ومنتخب من التصفيات.

– المجموعة الثالثة: بوركينا فاسو – أنغولا – الغابون ومنتخب من التصفيات.

– المجموعة الرابعة: كوت ديفوار – الكاميرون – الكونغو الديمقراطية ومنتخب من التصفيات.

– المجموعة الخامسة: غانا – توغو – غينيا كوناكري ومنتخب من التصفيات.

– المجموعة السادسة: زامبيا – الرأس الأخضر – النيجر ومنتخب من التصفيات.

– المجموعة السابعة: تونس – مصر – السنغال ومنتخب من التصفيات.

 

وحسب القوانين المنظمة للعبة، سيتأهل أول منتخبين من كل مجموعة، إضافة إلى أفضل منتخب يحتل المركز الثالث، مباشرة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقررة بالمغرب في الفترة ما بين 17 يناير و 8 فبراير المقبلين .

الفئات
الرياضة