الديفا الأمريكية أليشيا كيز تختتم فعاليات مهرجان موازين

سيسدل الستار على فعاليات مهرجان موازين يوم السابع من شهر يونيو القادم بحفل متميز ستحييه المطربة الأمريكية الكبيرة أليشيا كيز، التي حصلت على 15 جائزة"غرامي"(التي تعادل جائزة الأوسكار في...
الديفا الأمريكية أليشيا كيز تختتم فعاليات مهرجان موازين

سيسدل الستار على فعاليات مهرجان موازين يوم السابع من شهر يونيو القادم بحفل متميز ستحييه المطربة الأمريكية الكبيرة أليشيا كيز، التي حصلت على 15 جائزة”غرامي”(التي تعادل جائزة الأوسكار في السينما).

وتعتبر أليشيا عازفة بيانو رائعة، وتستخدم البيانو في معظم أغانيها، وغالبا ما تكتب عن الحب، والأسى، وتستوحي أعمالها من عدة موسيقيين مثل: برينس، نينا سيمون، باربرا سترايساند، مارفين غاي، كوينسي جونز وستيفي ووندر. قال عنها هاجينن باتريك لصحيفة نيويورك دايلي نيوز أن إدماجها  للنغم القصير في موسيقى البيانو الكلاسيكية هو الذي ساهم في نجاحها بهذا الشكل الرائع. كما ذكرت مجلة جيت أن اليشيا “تبدع” بالتأثير في معجبيها من خلال “إتقانها العزف على البيانو، والكلمات، وصوتها الشج.  كما وصفت مجلة ذا اندبندنت أسلوبها بأنه عبارة عن “مزيج من الأغانى الحزينة مقرونة بإيقاع موسيقى الهيب هوب”، مشيرة إلى أن كلماتها “عادة ما تنبع من القلب.”  كما أشارت إليها مجلة بليندر باعتبارها “أول فنانة بوب جديدة في الألفية لديها القدرة على تغيير الموسيقى.”

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة