أنشيلوتي: كرة القدم ليست استحواذا فحسب

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد الإسباني أن كرة القدم "ليست استحواذا على الكرة فحسب"، وذلك بعد الفوز على بايرن ميونخ الألماني في ذهاب نصف نهائي دوري...
أنشيلوتي: كرة القدم ليست استحواذا فحسب

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد الإسباني أن كرة القدم “ليست استحواذا على الكرة فحسب”، وذلك بعد الفوز على بايرن ميونخ الألماني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بهدف دون رد، متوقعا أن يكون لقاء الإياب صعبا.

وقال أنشيلوتي، في مؤتمر صحفي عقب المباراة، “لا أحب اهداء الكرة (للخصم). من الواضح أنك لن تتمكن من الاحتفاظ بها طوال المباراة. أمام فرق مثل برشلونة أو بايرن ميونخ لديك فلسفة واضحة، وهي أصعب. ولكن كرة القدم ليست فقط استحواذا على الكرة. انها دفاع وهجمات مرتدة. ولكن أحب الاستحواذ على الكرة. كان مدرب سابق يقول عندما تمتلك الكرة لا يكون للاخرين فرص للتسجيل”.

وأوضح “نحتاج لأن نتحلى بالشجاعة وبذل الجهد واظهار شخصيتنا الثلاثاء (في مباراة الإياب). بطاقة التأهل (للنهائي) لم تحسم بعد. نمتلك أفضلية ضئيلة (بعد الفوز ذهابا)، وسنرى ماذا سيحدث”.

وأشار إلى أن فريقه بدأ المباراة متحفظ بعض الشيء، موضحا أن الريال افتقد خلال الدقائق الـ15 الأولى من عمر المباراة “مزيد من الكثافة” للضغط على لاعبي البايرن “من الخطوط الأمامية”.

وأضاف “لقد ضغطنا بشكل جيد للغاية في النهاية، الأمر الذي لم نفعله منذ البداية. لم نضغط بشكل جيد في الدقائق الـ15 الأولى، وبعد ذلك تحسن الوضع، خاصة في الشوط الثاني. لم نتحل بالفعالية (على المرمى) كما كان الحال في الشوط الأول، ولكننا سيطرنا على مجريات الأمور بشكل أفضل”.

وأكد “الشوط الأول كان رائعا على مستوى الفعالية. سنحت لنا ثلاث فرص مؤكدة (للتسجيل). ينفذ الفريق الهجمات المرتدة بصورة رائعة. أمام البايرن كان علينا الدفاع بشكل جيد”.

الفئات
الرياضة