صحف الاثنين: سعد الدين العثماني “يجلد” حكومة بنكيران

تنطلق جولة “أكورا” مع أبرز الصحف اليومية الصادرة يوم الاثنين 21 أبريل مع يومية “الصباح”، التي كتبت في صفحتها الأولى أن سعد الدين العثماني، عضو المجلس الوطني لحزب العدالة...
صحف الاثنين: سعد الدين العثماني "يجلد" حكومة بنكيران

تنطلق جولة “أكورا” مع أبرز الصحف اليومية الصادرة يوم الاثنين 21 أبريل مع يومية “الصباح”، التي كتبت في صفحتها الأولى أن سعد الدين العثماني، عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية دعا إلى نزع القداسة عن عبد الإله بنكيران وحكومته والقطع مع ثقافة التمجيد التي لا تستند إلى أي أساس في المرجعية الدينية والإسلامية، مؤكدا أن لا مجال لتأليه الأشخاص حتى لو كان الأمر يتعلق بالرسول. وطالب العثماني، حسب اليومية، قواعد الحزب بعدم التعاطي مع الحكومة وفق قاعدة “العام زين” معتبرا أنه يجب أن يتم تقييم أداء الحكومة بناء على معيار موضوعي.

وارتباطا بما يعيشه حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية خلال الآونة الأخيرة، ذكرت يومية “الأخبار” أن الأزمة الداخلية التي يعاني منها حزب الوردة تخيّم على سير عمل مجلس النواب، بحيث عجز رئيس المجلس، رشيد الطالبي العلمي، عن تحديد موعد لانعقاد جلسة انتخاب أجهزة وهياكل المجلس، في انتظار ما ستسفر عنه مساعي إيجاد مخرج للصراع حول رئاسة اللفريق الاتحادي بالمجلس. وفي موضوع آخر، أشارت نفس اليومية أنه قد تم اعتقال شقيقين في أسفي يتاجران في السكاكين على متن عربة رضع لكي لا تفطن إليهما المصالح الأمنية، غير أن هذه الأخيرة لفت انتباهها، خلال حملة تمشيطية، منظر الشابين(15 و24 سنة) وهما يجران عربة للرضع دون ان تتواجد معهما امرأة ليتم إخضاعهما للتفتيش، حيث تم العثور لديهما على 31 سكينا من مختلف الأحجام.

من جهتها، كتبت يومية “صحيفة الناس” عن تفجر فضيحة، صباح يوم السبت، في مقاطعة عين الشق بطلتها شركة “الله أكبر” المملوكة لأسرة القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة صلاح الدين بولغالي، الأمين الجهوي للحزب في الدار البيضاء ورئيس المجلس الإقليمي لمديونة. وتفيد اليومية المذكورة أن المشروع العقاري متوقف منذ سنوات، فيما فوجئ رجال السلطة الحلية بآليات تستأنف الاشتغال، وهو ما استدعى تدخل رجال شرطة البناء في مقاطعة عين الشق والشلطة المحلية لهدم سور “قاعة الأفراح”، التي يتم تشييدها في طريق مكة، في حي كاليفورنيا الراقي في الدار البيضاء، ليتبسن أن الشركة المذكورة كانت تنوي تشييد الحائط خلال يوم عطلة رسمية، رغم توصلها بقرار وقف الأشغال إلى غاية الإدلاء بالوثائق الللازمة.

وعلى غرار اليوميات الأخرى، نقلت يومية “المساء” خبر اعتقال مدير “كييا موتورز” بعد اتهامه بالاختلاس، حيث تم القبض على أمين بلخويا على خلفية اتهامات وجهت له من طرف المساهمين، الذين يديرون توكيلا لبيع السيارات. وأوضح مصدر مطلع ليومية “المساء” أن رجل الأعمال الذي كان يدير الشركة نفى أمام النيابة العامة التهم الموجهة إليه. هذا فيما وقررت النيابة العامة إحالة مدير “كييا موتورز” على سجن عكاشة.

وفي ركنها “سري للغاية” كتبت “المساء” أنها علمت أن ثمة احتمالات كبيرة لانضمام رجل الإشهار نبيل عيوش إلى المجلس الأعلى للتعليم تحت يافطة”أصحاب الكفاءات والخبرات”، الذي يخوله القانون التنظيمي المنظم للمجلس. وقالت المصادر إن مساعي حثيثة تقودها جهات داخل المجلس الأعلى للتعليم لإلحاقه به بغاية “الاستفادة من خبراته” في مجال التعليم.

 

 

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة