الرياط: مناظرة ونقاش الدفاع عن الوحدة الترابية‎

"دفاعا عن الوحدة الترابية، المجتمع المدني آليات الإشتغال و رهانات الواقع" كان عنوان المناظرة الوطنية التي نظمتها جمعيات المحامين بالمغرب و هيئة المحامين بالرباط، مناظرة ترأسها النقيب حسن وهبي...
الرياط: مناظرة ونقاش الدفاع عن الوحدة الترابية‎

“دفاعا عن الوحدة الترابية، المجتمع المدني آليات الإشتغال ورهانات الواقع”، كان عنوان المناظرة الوطنية بالرباط، المنظمة من طرف جمعيات المحامين بالمغرب وهيئة المحامين بالرباط.

مناظرة ترأسها النقيب حسن وهبي، رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب و جاء افتتاحها بمداخلة موضوعها: “تحقيق الديمقراطية سبيل لتحقيق استكمال وحدتنا الترابية”، ألقاها النقيب والحقوقي عبد الرحمان بنعمرو. كما شارك في هذه المناظرة الأستاذ البشير الدخيل رئيس جمعية منتدى البدائل والقيادي السابق في البوليساريو بمداخلة في موضوع: “الملف الحقوقي والأهداف السياسية والإستراتيجية لأجندة النظام الجزائري”. وجاءت مشاركة النائبة البرلمانية حسناء أبوزيد بمداخلة تحت عنوان: “القضية الوطنية بين سؤال التدبير و آليات الدفاع”، فيما أسهم المحامي محمد بوكرمان بموضوع عنوانه: “إشكاليات الوحدة و التجزئة في الوطن العربي، الصحراء المغربية نموذجا”.

المناظرة الوطنية أجمع المتدخلون فيها على ضرورة تعزيز الجبهة الداخلية للمملكة و نهج سياسة الفعل و المبادرة الناجعة و المستمرة وذلك بتكريس الديمقراطية و تحقيق المزيد من التنمية، و أكدوا أن مبادرة الحكم الذاتي للأقاليم الصحراوية مبادرة رائدة لتفعيل الجهوية المتقدمة من خلال توزيع تراب الدولة و السلطة و الثروة الوطنية بشكل عادل.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة