صحف نهاية الأسبوع: وزير مغربي متهم بالتحرش الجنسي وطلب ترشح الزاكي لتدريب المنتخب يختفي من الجامعة

تنطلق جولة “أكورا” عبر أبرز العناوين الصادرة نهاية الأسبوع-السبت والأحد 19 و 20 أبريل-  مع يومية “المساء”، التي كتبت في صفحتها الأولى عن مشروع قرار أمريكي جديد بخصوص الصحراء...
صحف نهاية الأسبوع: وزير مغربي متهم بالتحرش الجنسي وطلب ترشح الزاكي لتدريب المنتخب يختفي من الجامعة

تنطلق جولة “أكورا” عبر أبرز العناوين الصادرة نهاية الأسبوع-السبت والأحد 19 و 20 أبريل-  مع يومية “المساء”، التي كتبت في صفحتها الأولى عن مشروع قرار أمريكي جديد بخصوص الصحراء أغضب البوليساريو، حيث كشفت مصادر ديبلوماسية من داخل هيئة الأمم المتحدة أن الولايات المتحدة الأمريكية تقدمت بمقترح قرار حول ملف الصحراء، يقضي بتجديد مهمة البوليساريو لسنة أخرى دون تكليفها بمراقبة حقوق الإنسان في المنطقة، وهو المقترح الذي أغضب جبهة البوليساريو واعتبرته خضوعا من الأمم المتحدة، في الوقت الذي سارعت الخارجية الإسبانية إلى رفض مضمون التقرير الأخير للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

نفس اليومية كتبت أنه، وبعد أيام قليلة على صدور قرار بتخفيض أسعار 1258 دواء ونشر القرار في الجريدة الرسمية، أعلن وزير الصحة الحسين الوردي عن معركة جديدة في مواجهات لوبيات المستلزمات الطبية، حيث كشف أن وزارته ستنكب على فتح ورش تقنين المستلزمات الطبية، التي تبقى مرتفعة التكلفة، مشيرا إلى قرار تخفيض أسعار الأدوية قرار سياسي دعم فيه من طرف رئيس الحكومة، وحزب التقدم والاشتراكية.

يومية “صحيفة الناس” تطرقت لنفس الموضوع، مدرجة تصريحا لوزير الصحة اعترف فيه أن قطاع تصنيع الأدوية بالمغرب ما زال يعرف مجموعة من الاختلالات التي يجب حلها، ومن بينها مشكل بيع الأدوية خارج المسطرة القانونية وتخزينها وتوزيعها.

وفي موضوع آخر، نقلت “صحيفة الناس” تفاصيل جريمة بشعة اهتز لها سكان دوار الكرادشة بإحدى القرى النائية بمدينة تاونات، حيث قام بائع متجول بقتل والدته(60 سنة) بتحريض من خاله، بواسطة “عتلة”. الجاني، متزوج وأب لستة أطفال، استشاط غضبا من أمه بسبب مناصرتها لزوجته على طول صراعاتهما الأسرية، حيث وجه لوالدته عدة ضربات على مستوى الرأس عجلت بوفاتها في الحين.

أما يومية “الأخبار” فقد ذكرت أنه، وفي خطوة غير مسبوقة، اتهم النائب البرلماني الاستقلالي عبد الله البقالي وزيرا في حكومة عبد الإله بنكيران بالتحرش الجنسي بفتاة قال إنها أثارت إعجابه، ويتعلق الأمر بالحبيب الشوباني، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والدي اتهمته صحافية بمحاولة طردها من البرلمان بسبب”لباسها غير المحتشم”.

وفي الخبر الرياضي، وتحت عنوان” إخفاء طلب ترشيح الزاكي لتدريب الأسود”، أشارت يومية “صحيفة الناس” إلى أن مسؤولا جامعيا قام بإخفاء  نهج سيرة الإطار الوطني بادو الزاكي وأسقط اسمه من لائحة المدربين المرشحين لتدريب المنتخب الوطني لكرة القدم. وقد سبق للزاكي  أن أكد لبعض مقربيه انه أرسل نهج سيرته للترشح لتدريب المنتخب، إلا أن اللائحة التي كشف عنها أعضاء من اللجنة الجامعية خلت من اسم بادو الزاكي كما أنها لم تتضمن اسم أي مدرب مغربي.

 

      

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة