الفاعلون في قطاع الصيدلة يؤكدون التزامهم بتنفيذ قرار خفض أسعار الأدوية في الآجال

الفاعلون في قطاع الصيدلة يؤكدون التزامهم بتنفيذ قرار خفض أسعار الأدوية في الآجال...
الفاعلون في قطاع الصيدلة يؤكدون التزامهم بتنفيذ قرار خفض أسعار الأدوية في  الآجال

 

أعرب الفاعلون في قطاع الصيدلة، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن كامل استعدادهم لتطبيق قرار خفض أسعار الأدوية المعنية، في الآجال المحددة، وفي الظروف المطلوبة من حيث التوافر والجودة والسلامة الدوائية.

وأشار بلاغ لوزارة الصحة إلى أن الفاعلين في هذا القطاع جددوا، خلال لقاء  تنسيقي مع الفاعلين في قطاع الصناعة الدوائية ترأسه وزير الصحة الحسين  الوردي، تأكيد التزامهم بتنفيذ قرار خفض أسعار الأدوية المعنية (بهذا القرار) في  الآجال المحددة من أجل ولوج منصف للساكنة للعلاجات الدوائية.

وأشاد الوردي، بهذه المناسبة، بالالتزام الكبير لصناع الأدوية ومهنيي  توزيع الأدوية والصيادلة لصالح النهوض بصحة المواطنين وحمايتها.

ويأتي هذا الاجتماع عشية نشر لائحة الأدوية التي تم تخفيض أسعارها بالجريدة الرسمية، بهدف استكمال آخر الاستعدادات التقنية للمرور من الأسعار القديمة المعبر عنها ب”سعر البيع للعموم المغرب” إلى الأسعار الجديدة المعبر عنها ب”سعر البيع  للعموم”.

وشارك في هذا الاجتماع ممثلون عن الجمعية المغربية للصناعة الصيدلية، والمغرب  الابتكار والصحة، والجمعية المغربية للأدوية الجنيسة، والجمعية المغربية للموزعين  الصيدلانيين، والفدرالية الوطنية لنقابات الصيادلة بالمغرب.

 
الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة