ربيع الموسيقى الكلاسيكية بالصويرة يحتفي بالأستاذ والتلميذ

تحتضن مدينة الصويرة خلال الفترة الممتدة ما بين 24 إلى 27 أبريل 2014 ربيع الموسيقى الكلاسيكية في دورته الرابعة عشر، التي اختار لها المنظمون أن تحتفي هذه السنة بالعلاقة...
ربيع الموسيقى الكلاسيكية بالصويرة يحتفي بالأستاذ والتلميذ

تحتضن مدينة الصويرة خلال الفترة الممتدة ما بين 24 إلى 27 أبريل 2014 ربيع الموسيقى الكلاسيكية في دورته الرابعة عشر، التي اختار لها المنظمون أن تحتفي هذه السنة بالعلاقة القائمة بين الأستاذ و التلميذ، إذ سيتم افتتاح هذه الدورة بمقتطفات أصيلة مع كلير ديزيرت في البيانو و باتريس فانتاناروزا في الكمان و يوفان ماركوفيتش في التشيلو.

كما سيكون الجمهور على موعد مع الاوركستراالفيلارمونية للمغرب من  خلال سهرتين إضافة إلى عرض موسيقى الأفلام التي مكنت السينما من ترسيخ تعريفها و هويتها بذاكرتنا الجماعية .

 وفي بلاغ للجنة المنظمة، فهناك لحظات أخرى قوية خلال هذه السنة تتمثل في السهرات العائلية مع حسناء بناني ورضا بناني اللذان أكدا جرأتهما بالصويرة قبل ظهورهما المتميز بباريس ومدن أوروبية أخرى، وذلك مع الثلاثي ميشيل والرباعي جيرارد والعازفون المنفردون للاوركسترا الفيلارمونية للمغرب و الثلاثي موسيقى هومانا، إلى جانب التفاعل المعتاد للمواهب الشابة،  التي ضمنت حضوراً متميزاً خلال صباحيات ربيع موسيقى الأليزي.  

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة