طريق ريال مدريد نحو “العاشرة” يصطدم بدورتموند

في الوقت الذي يواجه فيه ريال مدريد الإسباني صعوبة في الاستمرار ضمن دائرة المنافسة في المسابقة المحلية،...
طريق ريال مدريد نحو "العاشرة" يصطدم بدورتموند

في الوقت الذي يواجه فيه ريال مدريد الإسباني صعوبة في الاستمرار ضمن دائرة المنافسة في المسابقة المحلية، سيصطدم مشواره نحو لقبه العاشر في دوري أبطال أوروبا ببروسيا دورتموند الألماني مرة أخرى هذا الأسبوع.

ومنذ الفوز باللقب التاسع في 2002 تزايدت رغبة فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد عاماً بعد عام في التتويج للمرة العاشرة لتصل إلى حد الهوس لكن دون نتيجة.

واقترب ريال مدريد من حلمه العام الماضي، لكنه خرج من قبل النهائي أمام دورتموند الذي خسر في المباراة النهائية بعد ذلك أمام غريمه المحلي بايرن ميونيخ.

وسيتقابل الفريقان مجدداً الأربعاء في ذهاب دور الثمانية، لكن ريال مدريد سيدخل اللقاء بعد هزيمتين في آخر ثلاث مباريات على المستوى المحلي.

وربما يعاني دورتموند من تفشي الإصابات بين صفوفه طوال الموسم الحالي، لكن المدرب يورغن كلوب يعتقد أن فريقه قادر على تحقيق مفاجأة أخرى في معقل النادي الإسباني.

وقال كلوب لصحيفة ماركا الاسبانية: “مع ميزانيتنا وقائمة المصابين عندنا نحن الفريق صاحب الفرصة الأقل في المواجهة.”

وأضاف: “لكن أقول دائماً أنه ليس من الضروري أن نكون الفريق الأفضل في العالم بل أن نستطيع التفوق على الأفضل في العالم في مواجهة فاصلة وبروسيا يمكنه التفوق على الأفضل.”

وتابع: “هذا أهم شيء بالنسبة لي. بروسيا يملك فرصة وربما نطيح بالمنافس.”

وسيفتقد دورتموند أيضاً جهود المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بسبب الإيقاف في لقاء الميرنغي بالعاصمة الاسبانية.

وقال كلوب: “هذا الموسم صعب للغاية منذ البداية. واجهنا تحديات غير عادية وأزمة إصابات لا سابق لها.”

وأضاف: “لم أشاهد شيئا مماثلا من قبل لكن مثلما قلت من قبل اننا في وضع لتحقيق كل الأهداف التي وضعناها في بداية الموسم.”

وتابع: “سنلعب مثلما نلعب دائماً. يجب علينا المحاولة وتقديم طريقتنا في معقل ريال مدريد. ريال مدريد هو المرشح الأبرز للفوز لكن سنحاول الخروج بنتيجة جيدة تمنحنا فرصة في لقاء العودة.”

وبعد هزيمتين متتاليتين في الدوري الإسباني، استعاد ريال مدريد توازنه بالفوز 5-0 على رايو فايكانو مطلع الأسبوع الحالي.

وقال الإيطالي كارلو انشيلوتي مدريد ريال مدريد في مؤتمر صحفي: “نحن نقترب من نهاية الموسم وقد يتحسن الأمر بعد هزيمتين لكن نحن في حالة بدنية جيدة.”

وأضاف: “الأربعاء سنحظى بأجواء جيدة في الاستاد. الجميع يملكون حلماً وهو اللقب العاشر والجميع يتفهمون أنه يمكننا الفوز إذا اتحدنا جميعاً ويمكننا تحقيق هذا الحلم.”

الفئات
الرياضة

ذات صلة