منتدى مجلة “الآن”: المغرب ـ إفريقيا: بعد عودة العلاقات.. ما السبيل إلى حمايتها؟‎

تعقد مجلة الآن مساء الخميس 27 مارس الجاري، بمدينة الدار البيضاء، الدورة الأولى لــ "منتدى مجلة الآن"، تحت عنوان: المغرب ـ إفريقيا: بعد عودة العلاقات، ما السبيل إلى حمايتها....
منتدى مجلة "الآن": المغرب ـ إفريقيا: بعد عودة العلاقات.. ما السبيل إلى حمايتها؟‎

تعقد مجلة الآن مساء الخميس 27 مارس الجاري، بمدينة الدار البيضاء، الدورة الأولى لــ “منتدى مجلة الآن”، تحت عنوان: المغرب ـ إفريقيا: بعد عودة العلاقات، ما السبيل إلى حمايتها.

هذا الحدث الاستثنائي سيعرف، مشاركة شخصيات وازنة، من وجوه سياسية، اقتصادية، وفعاليات من المجتمع المدني، حيث تعرف الدورة مشاركة “مباركة بوعيدة” الوزيرة المنتدبة لدى وزير الخارجية والتعاون، “مريم بنصالح” رئيسة الباطرونا، “مصطفى البكوري” الرئيس التنفيذي لـ “مازن، “سعد الصفريوي”، المدير العام المساعد لمجموعة الضحى، “عمر اليازغي” الرئيس التنفيذي لـ «MEdZ»، “ادريس اليزمي”، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى “ماتيو لوسينهوب”، القائم بالأعمال السفارة الأمريكية بالرباط.

اختيار موضوع الدورة الأولى لـ “منتدى مجلة الآن”، جاء ليواكب التوجه المغربي لتعزيز علاقته مع إفريقيا والذي دشنه الملك محمد السادس، من خلال تذكيره بالدور الاستراتيجي للمغرب في إفريقيا، وهو ما سيكون موضوع نقاش المنتدى، بالإضافة إلى مستقبل القارة ودور المملكة في تحقيق عدد من المشاريع والتحديات الاقتصادية والاجتماعية.

هذا، وسيفتح المنتدى النقاش حول موضوعين أساسيين، الأول يعالج الإشكاليات الاقتصادية، فيما يدور الثاني حول المجال السياسي، الأمني والروحي.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة