تظاهرة “فاشن دايز” بالدار البيضاء تكرّم عائشة الشنا ونرجس النجار

تحت شعار "المغرب بين الأمس واليوم والغد"، تنظم "الفدراليّة المغربيّة للخياطة التقليديّة"، الدورة السادسة لـ”أيام الموضة بالدار البيضاء ما بين 21 و23 مارس الجاري. وتهدف هذه الدورة السادسة إلى...
تظاهرة "فاشن دايز" بالدار البيضاء تكرّم عائشة الشنا ونرجس النجار

تحت شعار “المغرب بين الأمس واليوم والغد”، تنظم “الفدراليّة المغربيّة للخياطة التقليديّة”، الدورة السادسة لـ”أيام الموضة بالدار البيضاء ما بين 21 و23 مارس الجاري. وتهدف هذه الدورة السادسة إلى “نقل صورة مهنية على المستوى الوطني والدولي للموضة في بلادنا، وذلك بعد التطور الذي أصبح يعرفه المجتمع حاليا في جميع الميادين، ومن بينها مجال الأناقة والأزياء الذي يجمع في المغرب بين الأصالة والمعاصرة.
وحسب بلاغ عن اللجنة المنظمة، تسعى هذه التظاهرة، التي تُعتبر موعدا هاما للمهتمين بالموضة، إلى تمكين الحرفيين المحليين من الحفاظ على تراثهم.

وستقوم دورة هذه السنة من “فاشن دايز” بتكريم   الفاعلة الجمعوية عائشة الشنا، مؤسسة ورئيسة جمعية التضامن النسوي بالدار البيضاء ، والمخرجة وكاتبة السيناريو نرجس النجار، كما ستعرف مشاركة فنانين مرموقين كالمطرب اللبناني مروان خوري والممثلة المصرية يسرا والمغربية سلمى رشيد، فيما ستكون الممثلة المغربية أسماء الخمليشي سفيرة هذه الدورة.

 يشار إلى أن الفدرالية المغربية للخياطة التقليدية تأسست سنة 2005 بمبادرة من رئيستها نجية العبادي، وهي تعتبر اليوم بمثابة جمعية تدعم المواهب الشابة في مشاريعهم كما تجمع كل المصممين العالميين الذين يرغبون في توسيع صيتهم.

           

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة