الجديدة: ندوة حول المرأة والرياضة وتكرم فعاليات رياضية نسوية

احتفالا باليوم العالمي للمرأة، تنظم الجمعية المغربية "رياضة وتنمية " بشراكة مع عمالة إقليم الجديدة، يوم السبت 8 مارس الجاري، تظاهرة رياضية تحت شعار: "الرياضة لكل السيدات"....
الجديدة: ندوة حول المرأة والرياضة وتكرم فعاليات رياضية نسوية

احتفالا باليوم العالمي للمرأة، تنظم الجمعية المغربية “رياضة وتنمية ” بشراكة مع عمالة إقليم الجديدة، يوم السبت 8 مارس الجاري، تظاهرة رياضية تحت شعار: “الرياضة لكل السيدات”.

هذا، وستنطلق فعاليات هذا اليوم بسباق نسوي على الطريق، إلى جانب تنظيم مجموعة من الأنشطة الرياضية المختلفة، ضمنها إجراء مباريات في كرة القدم النسوية، والكرة الطائرة والجيدو والمصارعة.

وعلى هامش هذه الأنشطة الرياضية، ستعقد ندوة حول المرأة والرياضة، تعرض خلالها استراتيجية وزارة الشباب والرياضة في الارتقاء بالرياضة النسوية، كما تتناول دور الرياضة المدرسية في تشجيع الفتاة على ممارسة التربية البدني، إضافة إلى محور المرأة والرياضة على ضوء الدستور وقانون التربية البدنية 30.09، كما ستقدم خلال ذات الندوة حصيلة وضعية المرأة في الرياضة بالمغرب ودور الاعلام في اشعاع صورة المرأة الرياضية.

هذا وستعمل جمعية رياضة وتنمية، التي ترأسها البطلة الأولمبية “نوال المتوكل”، تكريم مجموعة من الفعاليات الرياضية النسوية محلية ووطنية.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة