المغرب يغازل السياح الإيفواريين

قال وزير السياحة المغربي لحسن حداد أن عدد السياح الإيفواريين الذي توافدوا على المغرب سنة 2013 قد بلغ 16 ألف سائح، يتوزعون ما بين سياحة الأعمال والاستمتاع والتسوق والسياحة...
المغرب يغازل السياح الإيفواريين

قال وزير السياحة المغربي لحسن حداد أن عدد السياح الإيفواريين الذي توافدوا على المغرب سنة 2013 قد بلغ 16 ألف سائح، يتوزعون ما بين سياحة الأعمال والاستمتاع والتسوق والسياحة الدينية في شخ أتباع الطريقة التيجانية، مشيرا إلى أن هذا العدد سيتضاعف في أفق سنتين.

وقد صرّح لحسن حداد قائلا” لدينا جميع المؤهلات لتطوير هذا التدفق خصوصا إذا علمنا أن هناك طبقة متوسطة باتت تظهر مؤخرا في ساحل العاج، دون أن ننسى الروابط المتينة بين البلدين، والتي تتقوّى بفضل المبادرات الملكية والربط الجوي الجيد بين الدار البيضاء وأبيدجان بفضل رحلات الخطوط الملكية الجوية”.

وقد استغل الوزير المغربي، تنظيم المعرض الدولي للسياحة بأبيدجان، للترويج للسياحة المغربية من خلال رواق مغربي بلغت مساحته 120 متر مربع يعرض لأول مرة بأبيدجان، حيث يقول وزير السياحة في هذا الإطار ” يعتبر البحث عن سبل جديدة للشراكة في السوق الإيفوارية، حيث تعتبر ساحل العاج بوابة إفريقيا الغربية وأحد أهم الأسواق الصاعدة والمهمة ذات القيمة المضافة بإفريقيا.”

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة