بادو الزاكي : الفوز بكأس إفريقيا أمر بسيط جدا

في ظل الحديث عن بحث الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن مدرب جديد لأسود الأطلس، قال الإطار المغربي بادو الزاكي إن قيادة المنتخب المغربي للفوز بكأس إفريقيا المقرر إقامتها...
بادو الزاكي : الفوز بكأس إفريقيا أمر بسيط جدا
 

في ظل الحديث عن بحث الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن مدرب جديد لأسود الأطلس، قال الإطار المغربي بادو الزاكي إن قيادة المنتخب المغربي للفوز بكأس إفريقيا المقرر إقامتها في المغرب مطلع السنة  القادمة أمر سهل وبسيط. 

وقال بادو الزاكي يوم الثلاثاء الماضي خلال استضافته في برنامج المريخ الرياضي الذي تقدمه إذاعة “مارس” إن الفوز بكأس إفريقيا أمر سهل، مضيفا أنه يملك الوصفة الممكنة، شريطة أن يكون قائد المنتخب في المكان المناسب بداية من الآن، لأن الوقت ما زال يسمح بالمشاركة في الحدث، بل وصنع الحدث في سنة 2015.

وأضاف الزاكي أنه واثق من إمكانيات اللاعبين المغاربة، مشيرا إلى أن المغربي توفر حاليا على ما يناهز 40 لاعبا متميزا بإمكانهم أن يصنعوا الحدث إفريقيا، شريطة ألا يتأخر تعيين ناخب حتى وقت قريب من المنافسات القارية.

وأكد الزاكي أن مسألة ختيار اللاعبين أساسية جدا، والتعاطي معهم أكثر أهمية من أي شيء، مضيفا “هناك لاعبون يكفي تتبعهم بالهاتف، ولكن هناك لاعبون لا يكفي معهم ذلك، ويتعين عليك أن تسافر لملاقاتهم، ومن تم تتخذ قرار أن يكونوا معك أو تشرك آخرين بدلا عنهم”، وزاد قائلا أن “المنتخب يعني تخطيطا احترافيا ليس إلا، لأنك لا تتعامل مع اللاعبين لتقويهم بدنيا، بل تتعامل معهم لتقوي عزيمتهم فقط، وتوصل إليهم معنى أن شعبا ينتظر منهم الكثير، حتى يؤدوا مباريات جيدة”.

وعبر الزاكي عن استعداده لتولي دفة قيادة المنتخب الوطني المغربي، مضيفا أنه لا داعي لتقديم ترشيحه ما دام أنه كل مرة يبدي رغبته في ذالك .

وأضاف الزاكي الذي قاد المنتخب المغربي إلى نهاية كأس إفريقيا للأمم سنة 2004، أن الكرة حاليا في ملعب المسؤوليين الذين بإمكانهم الحسم في هوية المدرب الذين يرونه مدرب المرحلة و تتوفر فيه الشروط

الفئات
الرياضة

ذات صلة