وزيرة البنين المكلفة بالأسرة تنوه بأوراش وزارة التضامن في المغرب

استقبلت "بسيمة الحقاوي" وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، صباح اليوم الجمعة 31 يناير الجاري، بمقر الوزارة، "ماري لورانس سرانون سوسو" وزيرة دولة البنين المكلفة بالأسرة والشؤون الاجتماعية والتضامن...
وزيرة البنين المكلفة بالأسرة تنوه بأوراش وزارة التضامن في المغرب

 

استقبلت “بسيمة الحقاوي” وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، صباح اليوم الجمعة 31 يناير الجاري، بمقر الوزارة، “ماري لورانس سرانون سوسو” وزيرة دولة البنين المكلفة بالأسرة والشؤون الاجتماعية والتضامن الوطني والأشخاص في وضعية إعاقة والأشخاص المسنين.

وأكدت “الحقاوي” على العمق الإفريقي للمغرب والعلاقات المتميزة التي تجمعه مع مختلف دول هذه القارة، مشيرة إلى المبادرة المغربية الاستثنائية بتسوية وضعية المهاجرين المقيمين بصفة غير قانونية على أرضه، وتحقيق إدماجهم.

واستعرضت الوزيرة إنجازات المملكة في مجال حقوق النساء، وكذا الأوراش الكبرى التي تعكف الوزارة على إنجازها بمعية مختلف الفاعلين، كورش إخراج قانون محاربة العنف ضد النساء، مجددة التأكيد على أولوية هذا الملف.

من جهتها، نوّهت السيدة ماري لورانس بالمنهجية التشاركية التي تعتمدها وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية في مقاربة مختلف ملفاتها، ولا سيما مشروع قانون محاربة العنف ضد النساء، مؤكدة على أهمية التحسيس كأحد المداخل الرئيسية في الحد من هذه الظاهرة المشينة.

وأعربت عن تقديرها للجهد الذي تبذله وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية في مختلف الملفات التي تضطلع بمسؤولية تدبيرها، معبرة عن اعتزامها القيام بزيارة رسمية من أجل بحث سبل الاستفادة من التجربة المغربية في القضايا المشتركة بين الوزارتين.

هذا، وتطرقت الوزيرتان، في اللقاء ذاته، إلى قضية الأشخاص في وضعية إعاقة، والجهود المبذولة بكلا البلدين من أجل تحسين أوضاع هذه الشريحة من المواطنين.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة