10 نجوم ابكوا مدربيهم “دما” بعد التفريط بهم

نجوم تتوهج بعد أن تُطرد من أنديتهم ليدخلوا الحسرة والألم في قلوب مدربيهم. ...
10 نجوم ابكوا مدربيهم "دما" بعد التفريط بهم

بعد انتقال خوان ماتا المدوي من تشيلسي لمانشستر يونايتد في صفقة قياسية تقدر ب 37 مليون جنية إسترليني هي الأغلى في تاريخ الشياطين الحُمر، هل يندم مورينيو على التفريط في خدمات النجم الإسباني الموهوب.

في هذا السياق تستعرض شبكة “جيف مي سبورت” البريطانية قائمة تضم 10 أسماء قد يندم مدربيهم على التفريط في خدماتهم.

10 – دانييل ستوريدج من تشيلسي لليفربول

رحل المهاجم الدولي الإنجليزي عن قلعة ستامفورد بريدج من أجل أن يجد فرصة للعب أساسياً، وبعد ذلك تألق اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً مع ليفربول بعد أن لعب معهم في 28 مباراة وأحرز فيها 21 هدفاً، كما ساعد زملائه في هجوم الريدز وصنع لهم العديد من الأهداف.

9 – فيليب كوتينيو من إنتر ميلان لليفربول

بعد أن قضى 3 مواسم في صفوف النيراتزوري، قرر غنتر ميلان التخلي عن خدمات اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً لصالح ليفربول بمبلغ 8.5 مليون جنية إسترليني فقط ليتألق مع الريدز ويصبح أحد أبرز صناع اللعب في الدوري الإنجليزي.

8 – مسعود أوزيل من ريال مدريد لآرسنال

صفقة انتقال اللاعب الدولي الألماني من صفوف ريال مدريد لآرسنال الصيف الماضي قد تجعل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي يعض أصابع الندم للتفريط في خدمات عازف الليل، الذي يقود آرسنال حالياً لتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

7 – جيرارد بيكية من مانشستر يونايتد إلى برشلونة

المدافع الدولي الإسباني انتقل من مانشستر يونايتد إلى برشلونة صيف عام 2008 بمبلغ يقدر ب 8 مليون جنية إسترليني فقط، ليتوج مع برشلونة ب 16 بطولة حتى الأن.

6 – تشابي ألونسو من ليفربول إلى ريال مدريد

عندما وافق ليفربول على التخلي عن خدمات تشابي ألونسو لصالح ريال مدريد بمبلغ قدر ب 30 مليون جنية غسترليني، لم يكن يعلم إنه سيعاني من نقص في مركز لاعب الارتكاز لأعوام طويلة، كما أن ألونسو أصبح أحد الأعندة الأساسية للنادي الملكي وأصبح أحد أفضل لاعبي الارتكاز في العالم بلا منازع.

5 – ياب ستام من مانشستر يونايتد إلى لاتسيو

أعرب سير أليكس فيرغسون المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد عن ندمه لبيع المدافع الهولندي لصالح لاتسيو في عدة مناسبات، حيث عانى المدرب الأسكتلندي لفترة لإيجاد مدافع بصلابة ستام الذي باعه للاتسيو عام 2001 مقابل 15.3 مليون جنية إسترليني.

4 – تياغو سيلفا من ميلان لباريس سان جيرمان

بالرغم من أن المقابل المادي الذي دفعه باريس سان جيرمان لميلان يقدر ب 42 مليون يورو وهو مقابل ضخم من الصعب رفضه، إلا أن المدافع البرازيلي هو الأفضل في العالم، وعندما تمتلك في فريقك أفضل مدافع في العالم وتفرط فيه لاي سبب قد تندم كثييراً على ذلك، والدليل أن فريق ميلان تدهور حاله تدريجياً من بعد رحيل سيلفا عن قلعة سان سيرو.

3 – زلاتان إبراهيموفيتش من ميلان لباريس سان جيرمان

في نفس الوقت الذي تخلى فيه ميلان عن افضل مدافع تياغو سيلفا، تخلى أيضاً عن أفضل مهاجم في العالم وهو النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بمبلغ يقدر ب 20 مليون يورو، وهو مبلغ أقل بكثير من امكانيات إبراهيموفيتش الذي أحرز 47 هدفاً في 54 مباراة لعبها بقميص الفريق الباريسي في الدوري الفرنسي “ليغ 1”.

2 – أريين روبين من تشيلسي لريال مدريد

وافق تشيلسي على التخلي عن النجم الهولندي أريين روبين لريال مدريد في عام 2007 مقابل 24 مليون جنية إسترليني، قبل أن يتألق مع النادي الملكي وبعدها مع بايرن ميونيخ ويصبح أحد أفضل الأجنحة في العالم.

1 – كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد

رغم أ، صفقة انتقال النجم البرتغالي للنادي الملكي كانت الأغلى في التاريخ في صيف عام 2009 عندما قدرت بحوال 93 مليون يورو، إلا أن القيمة الحقيقية لصاروخ ماديرا تفوق هذا المبلغ، وإذا فكر ريال مدريد في بيعه حالياً قد يكون الرياضي الأغلى في التاريخ، لم يكن فيرغسون يريد بيع اللاعب ومازالت جماهير مانشستر يونايتد تتحسر على رحيله عن قلعة أولدترافورد

الفئات
الرياضة

ذات صلة