مكاتب اللاجئين بالمغرب تلقت الآلاف من طلبات الإقامة

قال أنيس بيرو الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج، وشؤون الهجرة إن عملية تسوية وضعية الأجانب غير القانونيين في المغرب تجري في "ظروف جيدة"، مبرزا...
مكاتب اللاجئين بالمغرب تلقت الآلاف من طلبات الإقامة

قال أنيس بيرو الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج، وشؤون الهجرة إن عملية تسوية وضعية الأجانب غير القانونيين في المغرب تجري في “ظروف جيدة”، مبرزا أن المكاتب المفتوحة لهذا الغرض تلقت “آلاف الملفات”.

وأوضح الوزير خلال ترؤسه للقاء التشاوري الثاني مع المجتمع المدني العامل في مجال الهجرة الذي التأم أول أمس الخميس بالرباط، أن عملية التسوية تجري في ظروف جيدة، وأن المكاتب الـ 83 المفتوحة لهذا الغرض في مختلف جهات المملكة تلقت الآلاف من ملفات طلبات التسوية.

وفي ذات السياق، علمت يومية “بيان اليوم” أن 5831 مهاجرا ومهاجرة من الموجودين في وضعية غير قانونية، سحبوا ملفات التسوية من مختلف المكاتب المحدثة لهذا الغرض بمختلف جهات المملكة، وأن حوالي 1000 منهم أودعوا ملفاتهم لدى مكتب الرباط وحوالي 800 آخرين لدى مكتب الدار البيضاء، وذلك منذ انطلاق العملية في الثاني من يناير الجاري إلى غاية الأربعاء الماضي. 

واعتبر أنيس بيرو أن هذا الإقبال المكثف في ظرف أقل من شهر يعكس ثقة المهاجرين الموجودين في وضعية غير قانونية في عملية التسوية التي يأملون منها أن تخرجهم من وضعية التهميش من أجل الاندماج والمساهمة في تنمية المغرب، وأضاف الوزير أن نجاح العملية يعكس أيضا انخراط الجميع من سلطات عمومية ومجتمع مدني في هذه العملية، مشيرا إلى أن  حوالي 3000 شخص تم تكوينهم من أجل القيام بمعالجة الملفات والتعامل مع المهاجرين بشكل جيد يحترم حقوق الإنسان.

 

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة