5 أسباب دفعت ليفاندوفسكي للتوقيع مع بايرن ميونيخ ورفض عرض ريال مدريد

صحيفة "بيلد" الألمانية تعد تقريراً خاصاً حول رفض اللاعب 12 عرض من كبار القارة العجوز أوروبا. ...
5 أسباب دفعت ليفاندوفسكي للتوقيع مع بايرن ميونيخ ورفض عرض ريال مدريد

جاء إعلان نادي بايرن ميونخ الألماني عن تعاقده مع اللاعب الدولي البولندي روبرت ليفاندوفيكسي منذ أسابيع ليُضيف قوة كبيرة جداً إلى هجوم العملاق البافاري خلال منافسات الموسم القادم 2014/2015.

وكانت صحيفة “بيلد” الألمانية قد أعدت تقرير يشير إلى أن مهاجم نادي بروسيا دورتموند روبرت ليفاندوفيسكي رفض الانتقال إلى 12 نادي من أجل التوقيع مع بايرن ميونخ.

وكشف الصحيفة عن أسماء الــ12 نادي الذين فاوضوا ليفاندوفيسكي والذي تصدرهم نادي اللاعب الحالي بروسيا دورتموند والذي كان يرغب في تجديد تعاقده ولكن اللاعب رفض وفضل الرحيل.

وكانت 5 أندية إنجليزية قد أعلنت عن رغبتها في ضم اللاعب وهي ( مانشستر يونايتد – أرسنال – تشيلسي – مانشستر سيتي – توتنهام هوتسبيرز) بينما أعلن النادي الملكي ريال مدريد أيضاً عن رغبته في ضم اللاعب وهو نفس حال كلاً من شاختار دونستيك الأوكراني، زينيت سان بطرسبرغ الروسي.

ولم يتوقف رفض روبورت ليفاندوفيكسي على هذه العروض فقط بل أن اللاعب فضل عدم الإنتقال إلى الدوري الإيطالي على الرغم من وجود مفاوضات من كلاً من ( يوفنتوس – أنتر ميلان – روما).

ونستعرض لكم فيما يلي أبرز 5 أسباب التي دعت المهاجم البولندي المميز إلى رفض كل هذه العروض والتوقيع للعملاق البافاري بايرن ميونخ :

1- تأقلم اللاعب على أجواء الدوري الألماني :

بالتأكيد فضل اللاعب الدولي البولندي روبرت ليفاندوفيسكي البقاء في أجواء الدوري الألماني “البوندسليجا” وذلك بعد أن لعب لنادي بروسيا دورتموند الألماني لسنوات عديدة ، حيث تأقلم اللاعب على أجواء البطولة هناك هذا بجانب تأقلمه على الحياة في ألمانيا وعدم رغبته خوض أي تجربة محفوفة بالمخاطر والغموض.

2- التدرب على يد بيب غوارديلا :

هناك العديد من المديرين الفنيين في العالم يمتلكون مهارة خاصة بعيداً عن القيادة الفنية وهي مهارة جذب اللاعبين للتدريب تحت قيادتهم ويمتلك المدير الفني الإسباني لنادي بايرن ميونخ هذه الملكة الخاصة والتي تتواجد أيضاً في المدير الفني البرتغالي لنادي تشيلسي جوزيه مورينيو وغيرهم الكثيرون، وبالتأكيد هذا لا يقلل من مكانه المدير الفني الألماني لنادي بروسيا دورتموند يورغن كلوب، إلا أن ليفاندوفيكسي فضل خوض التجربة تحت قيادة الإسباني جوسيب بيب غوارديولا.

3- الحصول على الألقاب مع بايرن ميونخ :

لا يختلف اثنان على أن العملاق البافاري بايرن ميونخ هو الأكثر حصداً للألقاب والبطولات بين الأندية الألمانية بعد وجود منافسة من بعض الأندية على حصد البطولات المحلية ولكن الترشيحات قبل بداية أي موسم كلها تنصب في صالح فريق مدينة ميونخ، وبالتأكيد فضل المهاجم روبرت ليفاندوفيكسي التوجه إلى الغريم بايرن ميونخ لأنه يعرف قيمته الكبيرة سواء على المستوى المحلي أو القاري.

4- ضمان المشاركة بشكل أساسي :

مهاجم نادي بروسيا دورتموند الحالي كان يمكنه التوقيع للعديد من الأندية بنفس قيمة انتقاله لنادي بايرن ميونخ أو أكثر ولكنه قد يكون قرر التوقيع للبافاري نظراً لضمانه التواجد بشكل أساسي في تشكيلة المدير الفني بيب غوارديولا وذلك لأنه يعد المهاجم الأفضل في الدوري الألماني ولا يتفوق عليه أحد حتى في نادي بايرن ميونخ.

5- البحث عن الاستقرار النفسي والعائلي :

كان من الممكن أن ينتقل ليفاندوفيكسي لأي دوري بخلاف الدوري الألماني ولكن يبدو أن اللاعب يشعر بالراحة النفسية في ألمانيا ولا يفضل مغادرتها في الوقت الحالي نظراً لاستقراره النفسي والعائلي بها ويرى أن التنقل من مدينة إلى مدينة اقل تأثيراً من الناحية النفسية للانتقال من دولة إلى دولة أخرى اقل تأثيراً.

الفئات
الرياضة

ذات صلة