محكمة مصرية تقضي بحبس وزير الرياضة “أبو زيد” وعزله من منصبه

  يبدو أن لعنة النادي الأهلي قد أصابت وزير الرياضة “طاهر أبو زيد”، فقد أعلنت محكمة جنح مدينة نصر الاثنين 20 يناير الجاري، حكما بحبس “أبو زيد” لمدة سنة...
محكمة مصرية تقضي بحبس وزير الرياضة "أبو زيد" وعزله من منصبه

 

يبدو أن لعنة النادي الأهلي قد أصابت وزير الرياضة “طاهر أبو زيد”، فقد أعلنت محكمة جنح مدينة نصر الاثنين 20 يناير الجاري، حكما بحبس “أبو زيد” لمدة سنة وعزله من وظيفته ودفع كفالة قدرت في ألف جنيه، وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه، لاتهامه بالامتناع عن تنفيذه حكما قضائيا صادرا من محكمة القضاء الإداري، ببطلان انتخابات نادي الصيد.

وكان عدد من أعضاء نادي الصيد قد رفعوا دعوى قضائية ضد أبوزيد لعدم تنفيذ حكم بحل مجلس إدارة النادي بعد تأكيدها على بطلان الانتخابات التي تمت في 2009، وفاز خلالها المجلس الحالي برئاسة النادي.

وكان “أبوزيد” قد اتخذ قرارا بحل مجلس إدارة النادي الأهلي، وإحالته لنيابة الأموال العامة، وتعيين “عادل هيكل” رئيسا للنادي، وهو القرار الذي خلق ارتباكا داخل الحكومة الحالية في مصر، حيث اضطر “حازم الببلاوي” رئيس الوزراء، إلى إصدار قرار آخر، يقضي  بإلغاء قرار “أبوزيد” والإبقاء على مجلس “حمدي.”

قرار “الببلاوي” بدوره أغضب وزير الرياضة المصري، حيث عبر عن غضبه من تدخل مجلس الوزراء بإيقاف قراره ، فاختار تقديم استقالته لمجلس الوزراء قبل أن يتراجع عنها.

 
الفئات
عربي

ذات صلة