بالصور – رسمياً … برشلونة سيجدد الكامب نو بتكلفة 600 مليون يورو

بالصور - رسمياً ... برشلونة سيجدد الكامب نو بتكلفة 600 مليون يورو...
بالصور - رسمياً ... برشلونة سيجدد الكامب نو بتكلفة 600 مليون يورو

وافق نادي برشلونة على خطط  تجديد ملعب كامب نو ، وبدء العمل في عام 2017 من دون التأثير على مباريات الفريق الكاتالوني ، وذلك وفقاً لما أكده رئيس البارسا ساندرو روسيل اليوم الإثنين في مؤتمر صحفي عقد اليوم الإثنين .

وقال روسيل في المؤتمر الصحفي ” قررنا عمل إصلاح شامل لملعب الكامب نو على المرافق الحالية، ولن يتم بناء ملعب جديد في موقع جديد لأن ذلك يشكل خطر مادي على النادي ، على أن يصوت على القرار في 5 و 6 أبريل القادم ” .

ويعتبر كامب نو بالفعل من أكبر الملاعب في العالم ، وسعته تزيد قليلاً عن 98 ألف متفرجاً ، وسوف يتم توسيعه ليسع حوالي 105 ألف ، ويصبح واحد من أكبر عشر ملاعب في العالم .

وبصرف النظر عن الفوائد الواضحة من ذلك من حيث الإيرادات ، ولكن هذا من شأنه أيضاً  أن يساعد النادي على أن يصبح واحداً من أكبر المنظمات الرياضية على كوكب الأرض .

وكشف نائب الرئيس خافيير فاوس ، أن هناك ميزانية كبيرة خصصت لتجديد ملعب الكامب نو بحوالي 600 مليون يورو ، وأوضح أن هذه الأموال يجب أن تأتي من موارد النادي الخاصة ، حيث تم وضع 420 مليون يورو كتكلفة لأرضية الملعب وتجديدها ، و90 مليون يورو كخدمات تكميلية مثل المطاعم ومرافق جديدة ومداخل للسيارات ،  و 40 مليون يورو كموقف سيارات للمعاقين ، و30 مليون يورو لمركز صحي ، و20 مليون كبنية تحتية ومشروعات مصغرة جديدة  .

وفي الوقت نفسه ، نفى فاوس تفكير برشلونة في تغيير إسم الكامب نو (مثل ملعب الاتحاد) ، لكنه لا يستبعد إضافة إسم راعي ، مثلاً “كامب نو آنتل” أو “كامب نو كوكا كولا” .

الفئات
الرياضة