صحيفة إسبانية تكشف بالوثائق وتعلن عن القيمة الحقيقية لصفقة نيمار

صحيفة الموندو تعد احدى الصحف الاسبانية ذات المصداقية العالية ...
صحيفة إسبانية تكشف بالوثائق وتعلن عن القيمة الحقيقية لصفقة نيمار

كشفت صحيفة “الموندو” الإسبانية في عددها الصادر الإثنين عن القيمة الحقيقية لصفقة النجم البرازيلي لنادي برشلونة نيمار دا سيلفا.. وإطلعت الصحيفة ذات مصداقة كبيرة في إسبانيا عن العقود المبرمة بين الطرفين والتي يتم مراجعتها حاليا في محكمة العدل العليا.

 

وحسب نفس المصدر فإن صفقة نيمار لم تكلف خزائن برشلونة 57 مليو يورو كما ذكر النادي الكتالوني.. بل 95 مليون يورو وبذلك فهو أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل.

 

وذكر نفس المصدر أنه تم توقيع سبع وثائق بين فترة تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2011 إلى ايلول/ سبمتبر 2013 ومن بين أمور أخرى تم دفع ثلات مبالغ كبيرة لعائلة نيمار وحتى لآن لا تزال مخفية.

 

وأيضا حصل والد اللاعب على مليوني يورو من نادي برشلونة وذلك للحصول على “مواهب شابة” من نادي سانتوس.. بالإضافة إلى أربعة ملايين يورو من أجل عمل مزعوم لعقود دعاية من شركات برازيلية.. ثم 2.5 مليون يورو لعائلة اللاعب التي ستدفعها نظريا لأغراض اجتماعية و خصيصا لمساعدة “أطفال الأحياء الفقيرة في مدينة ساو باولو”.

 

وحسب صحيفة الموندو فإن توزيع الصفقة كانت كالآتي:

 

1- 40 مليون يورو لشركة “N&N” والتي يملكها والد اللاعب وهي مالكة حقوق التفاوض.

 

2- 17 مليون يورو لنادي سانتوس.. وبذلك فبالإضافة إلى شركة والد نيمار والتي كانت تملك 60% من حقوق اللاعب ونادي سانتوس 40%.. النادي الكتالوني إعترف فقط بهذه النقطتين وبالتالي فإن الصفقة كانت 57 مليون يورو.

 

3- برشلونة دفع أيضا 7.9 مليون يورو كحقوق تفضيلية لشراء ثلاثة مواهب شابة في نادي سانتوس.

 

4- 9 ملايين يورو لخوض مبارتين وديتين بين برشلونة وسانتوس.

 

5- 8.5 مليون يورو كرسوم لعائلة اللاعب: 2 للوالد من أجل البحث عن مواهب في سانتوس و 4 ملايين يورو لاقتناص “عقود الدعاية من الشركات البرازيلية” و 2.5 لأغراض إجتماعية مثل المساعدات “للأطفال الأحياء الفقيرة في ساو باولو”.

 

6 – 2.6 مليون يورو لوالد اللاعب كرسوم لنسبة 5% من 54 مليون يورو التي سيجنيها اللاعب.

 

والجدير بالذكر أن عضو في نادي برشلونة “خوردي كاساس” كان قد رفع شكوى للمحكمة العليا الإسبانية في 5 كانون الأول/ ديسمبر الماضي.. حيث إتهم فيها رئيس النادي ساندرو روسيل بالإختلاس وقام المدعي العام “خوسيه بيرالس” بدعم الشكوى ليتم فتح تحقيق بشأن صفقة البرازيلي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صحيفة إسبانية تكشف بالوثائق وتعلن عن القيمة الحقيقية لصفقة نيمار - كرة القدم - الدوري الإسباني

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صحيفة إسبانية تكشف بالوثائق وتعلن عن القيمة الحقيقية لصفقة نيمار - كرة القدم - الدوري الإسباني

الفئات
الرياضة