المجلس المحلي للشباب بجرسيف في واجهة التكوين والتوعية

في إطار خطة العمل التي يشتغل عليها المجلس المحلي لشباب جرسيف التابع لجمعية ارشيدة للبيئة والتنمية...
المجلس المحلي للشباب بجرسيف في واجهة التكوين والتوعية

في إطار خطة العمل التي يشتغل عليها المجلس المحلي لشباب جرسيف التابع لجمعية ارشيدة للبيئة والتنمية، وفي إطار مواكبة الشباب الجرسيفي وتقوية وتعزيز قدراته نظمت جمعية ارشيدة للبيئة والتنمية والمجلس المحلي للشباب بجرسيف لقاءا تكوينيا لفائدة شباب الإقليم يوم الثلاثاء 14 يناير 2014 بمقر الهلال الأحمر المغربي باولاد صالح بربحية هوارة اولاد رحو بجرسيف .

 افتتح اللقاء التكويني، الذي أطره الأستاذان هشام المكي ومصطفى المريط.، بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وسماع النشيد الوطني .بعد ذلك تناول الكلمة الأستاذ هشام المكي في عرضه الأول الذي تمحور حول مهارات وتقنيات التواصل ؛حيث تناول بالدرس والتحليل أهمية التواصل، وأهدافه وعناصره الأساسية بالإضافة إلى المهارات الأساسية للتوصل.
وبعد استراحة الشاي أعطيت الكلمة للأستاذ مصطفى المريط الذي وضع أرضية للاشتغال في إطار ورشات حيث قدم عرضا مختصرا حول طرق التواصل وبعض معيقاته، وبعدها  تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات للعمل في في ورشة تطبيقية على موضوع مهارات التواصل وتقنياته. و بعدها تم تقديم حصيلة الورشتين في شكل عروض قدمها المشاركون، تقمصوا فيها شخصيات مختلفة تريد أن توصل الفكرة للطرف الآخر بطريقة معينة.

 هذا اللقاء الذي عرف نجاحا كبيرا حسب المشاركين الذين بلغ عددهم 60 مشاركا ومشاركة،اختتم بتوزيع شواهد شكر وتقدير للأساتذة المؤطرين وكذا شواهد المشاركة على المستفيدين من التكوين.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة