مجموعة MIFA تحتفل بالذكرى70 لتأسيسها بمعرض “أليوتيس”

عد MIFA Group اليوم فاعلا رئيسيا معترفا به من قبل مهنيي الصيد البحري بالمغرب بعد مساهمتها الفعالة مند حوالي 70 سنة في تعزيز وتطوير قطاع صيد الأسماك ببلادنا.
مجموعة MIFA تحتفل بالذكرى70 لتأسيسها بمعرض "أليوتيس"
مجموعة MIFA تحتفل بالذكرى70 لتأسيسها بمعرض "أليوتيس"
عد MIFA Group اليوم فاعلا رئيسيا معترفا به من قبل مهنيي الصيد البحري بالمغرب بعد مساهمتها الفعالة مند حوالي 70 سنة في تعزيز وتطوير قطاع صيد الأسماك ببلادنا.

وتعتبر الشركة أول من استعمل القوارب الحرفية سنة 1970 الشيء الذي أدى إلى تحديث قطاع الصيد البحري بالمغرب وهذا ما جعلها تكسب ثقة شركائها من عملاء وموردين وسلطات عمومية بفضل جودة منتجاتها وخدماتها وتواجدها بجميع مواقع الصيد بالمملكة.
وفي إطار انخراطها في قطاع الصيد البحري المهني، أعلنت MIFA Group بمناسبة معرض “أليوتيس” إطلاق باقة فلوكة مبروكة “Pack Flouka Mabrouka” التي تحتوي على معدات نقل موثوقة : قارب الألياف الزجاجية الذي يمتاز بصلابته وجودة بناءه وتصميمه النفعي بالإضافة إلى مجموعة من أكسسوارات السلامة والأسلحة والمعدات الإلكترونية المتطورة.

70 سنة في خدمة تنمية البلاد
وبعد أن عرفت MIFA Group ازدهارا مهما منذ تأسيسها، ولكي تستطيع مواجهة التحديات الجديدة المتعلقة بالتنمية السريعة للبلاد، عملت الشركة على إحداث تغيير مهم على المستوى التنظيمي لكي تصبح اليوم شركة قابضة لتدبير المساهمين بها وتعمل في ثلاثة قطاعات : التجارة والتجهيز والخدمات.
MIFA Group، 3 قطاعات وطموح مشترك
ومن خلال شركات فرعية متخصصة في مجال التدبير والتنمية وبحصص رأسمال غير مسيطرة، تشتغل مجموعة MIFA بثلاثة قطاعات :

1 – التجارة
:MIFA MOTORS شركة فرعية لمجموعة MIFA تتولى التوزيع الحصري لمنتجات YAMAHA  Motor بالمغرب منذ سنة 1971 (الدراجات النارية، الدراجات الرباعية، الدراجات المائية…). مع شبكة تضم أكثر من 100 شريك وفريق يتكون من 50 موظفا موزعين على خمسة فروع (الدار البيضاء، أكادير، الداخلة، طنجة، والناظور). وتتوفر MIFA MOTORS على مكانة مهمة بالسوق المغربية في ما يتعلق بالتنقل عبر البر والبحر.

 :MIFA Musique هي شركة فرعية لمجموعة MIFA  تتولى توزيع منتجات YAMAHA Music Japon  منذ سنة 1997 (الآلات الموسيقية، معدات الموسيقى المحترفة والمعدات السمعية البصرية). وقد استثمرت الشركة خبرتها في إنتاج حلول نظام الصوت للأفراد والمهنيين.

:MOTOMAROC شركة تابعة لمجموعة MIFA متخصصة في الدراجات البخارية ومخصصة في العلامة التجارية الأسطورية FLANDRIA التي ستطرح بشكل رسمي في المغرب في الفاتح من الفصل الثالث من سنة 2017.
:DESIGN PACK MAROC شركة تابعة لمجموعة MIFA متخصصة في قطاع التوضيب والتغليف.

2  -الخدمات
الخدمات المالية المتخصصة :  ILAÏCOM هي شركة فرعية لمجموعة MIFA  تتولى تحويل الأموال عن طريق وفا كاش .وتشتغل بشبكة تضم أكثر من80  فرعا منتشرة في جميع أنحاء المملكة.
خدمات الطاقات المتجددة : من خلال شركتها الفرعية نور ويب،  MIFA S. A. متواجدة في مجال الطاقة المتجددة منذ أكثر من 20 عاما، واستطاعت تجهيز حوالي 8000  بؤرة من الألواح الشمسية الضوئية.  وقد وضعت اليوم شركة ويب نور الخبرات وحلول ضخ الطاقة الشمسية بالقطاع الزراعي.

خدمات الاتصالات :  تملك مجموعة MIFA التراخيص الصادرة عن الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات للاستفادة من خدمات القمر الصناعي للاتصالات وخدمات الرسائل والبيانات.
 وبمناسبة معرض “أليوتيس” تطلق مجموعة MIFA من خلال شركتها الفرعيةEDC    MAGREB  نشاط VMS، وهو نشاط يحدد الموقع الجغرافي لسفن الأسطول الساحلي والبحري وفقا لتوجيهات وزارة الزراعة والصيد البحري.

3 – التجهيز
:MIFA EQUIPEMENT هي شركة تابعة لمجموعةMIFA  تشتغل بقطاع التجهيز وهو القطاع الذي تشتغل فيه المجموعة منذ تأسيسهاه وتتوفر على العديد من التطبيقات في مجال صيد الأسماك، الموانئ، الرفع والمعالجة، الصناعة، المناجم والمباني والأشغال العامة، والصمامات الصناعية، والمحامل، والحفر وتصنيع قوارب الألياف الزجاجية لمواكبة تحديث قطاع الصيد الحرفي.

وتتمتع  MIFA Equipement بسمعة طيبة وأهمية أساسية في قطاع صيد الأسماك بالمغرب بعد موافقة وزارة الزراعة والصيد البحري على خدمات الشركة وتمثيلها لمجموعة من العلامات التجارية الكبيرة في مجال تسليح الصيد البحري (شبكات، حبال، عوامات، أكسسوارات…).

وبمناسبة دورة 2017 من معرض “أليوتيس” تحتفل مجموعة MIFA بـ70 سنة من الخدمة بقطاع الصيد البحري المهني.

الفئات
إقتصاد

ذات صلة