“دوزيم” تمتص غضب مكافحة العنف النساء وتعاقب مشرفي “صباحيات”

نزل غضب إدارة القناة الثانية على القائمين على برنامج "صباحيات دوزيم"، بعدما اضطرت للاعتذار بشأن فقرة خاصة بالمكياج أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي.
"دوزيم" تمتص غضب مكافحة العنف النساء وتعاقب مشرفي "صباحيات"
"دوزيم" تمتص غضب مكافحة العنف النساء وتعاقب مشرفي "صباحيات"
نزل غضب إدارة القناة الثانية على القائمين على برنامج “صباحيات دوزيم”، بعدما اضطرت للاعتذار بشأن فقرة خاصة بالمكياج أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي.

وبثت “دوزيم” خلال حلقة أول أمس الأربعاء (23 نونبر 2016) من برنامج صباحيات فقرة تجميل حول “كيفية إخفاء آثار العنف على الوجه”، وهو ما اعتبر مهينا للمرأة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتزامنا مع انطلاق حملة مكافحة العنف ضد النساء اليوم الجمعة في الصخيرات، تفاعلت “دوزيم” مع استهجان النشطاء على الشبكة العنكبوتية، وأصدرت بلاغا أكدت من خلاله أنها ستتخذ جميع الاجراءات المناسبة في حق الاشخاص المسؤولين عن هذا الخطأ”.

وحاء في البلاغ أن إدارة القناة ترى أن هذه الفقرة غير ملائمة و تشكل خطأ في التقدير بالنظر إلى حساسية وأهمية موضوع العنف ضد النساء.

ووفق نفس البلاغ فإن المقاربة التي اعتمدت من قبل القائمين على “صباحيات دوزيم” التي تنشرها سميرة البلوي، تتناقض تماما مع الخط التحريري للقناة وميثاقها المبني على إعطاء قيمة بارزة لصورة المرأة من خلال التزام القناة منذ 27 سنة بالدفاع عن حقوق المرأة وهو الالتزام الذي تم الاعتراف به مرارا وتكرارا من طرف متتبعي القناة والمجتمع المدني.

كذلك، قدمت القناة اعتذارها عما وصفته ب”هذا الخطأ في التقدير”، معبرة عن شكرها لرواد مواقع التواصل الاجتماعي “الذين أبدوا حرصا كبيرا من خلال متابعة هذا الموضوع وهو أمر تابعته القناة باهتمام”.

الفئات
أخبار المغرب
لا تعليق

اترك رد

*

*

ذات صلة