بنجلون: البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا فخور بإسهامه في تنمية مدغشقر

أكد رئيس مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، عثمان بنجلون، أن البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا "فخور بإسهامه في تنمية مدغشقر، هذا البلد الذي يرتبط تاريخه بتاريخ المغرب".
بنجلون: البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا فخور بإسهامه في تنمية مدغشقر
بنجلون: البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا فخور بإسهامه في تنمية مدغشقر
أكد رئيس مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، عثمان بنجلون، أن البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا “فخور بإسهامه في تنمية مدغشقر، هذا البلد الذي يرتبط تاريخه بتاريخ المغرب”.

وقال بنجلون، في تصريح نشر اليوم الجمعة عقب التوقيع، على هامش الزيارة التي يقوم بها جلالة الملك محمد السادس لمدغشقر، على اتفاقية شراكة بقيمة 300 مليون دولار بين البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا والمجموعة الملغاشية (سيبروماد)، إن المجموعة “فخورة بإسهامها في تنمية مدغشقر، هذا البلد الذي نرتبط به تاريخيا”.

وأوضح بنجلون أن هذه الشراكة تتماشى مع “إرادتنا في وضع شبكتنا القارية رهن إشارة الشركات الإفريقية، لنسهم بذلك في بروز سوق إفريقية”.

وستعمل المجموعة الملغاشية إلى جانب البنك المغربي للتجارة الخارجية لافريقيا، الذي يوجد ب 20 بلدا إفريقيا، من أجل استكشاف أسواق جديدة في مجموع القارة الإفريقية.

ويعد فرع البنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا، الذي يتمتع بسمعة جيدة في مدغشقر والذي يوجد بها منذ سنة 1999، أول بنك في البلد، حيث يتوفر على الشبكة التجارية الأكثر اتساعا بنحو 100 وكالة تستقطب حوالي 50 في المائة من المواطنين الملغاشيين الذين يتوفرون على حسابات بنكية.

وتعتبر (سيبروماد) مجموعة ملغاشية خاصة رائدة في قطاعات الصناعة والتبغ والطاقة والتوزيع والفلاحة والعقار والسياحة وطيران الأعمال.

الفئات
إقتصاد
لا تعليق

اترك رد

*

*

ذات صلة