مجموعة فرنسية تعتزم الرفع من حجم شراكتها مع المغرب في قطاع الطاقات المتجددة

تعتزم المجموعة الفرنسية (إنجي) التي تعد واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في إنتاج الكهرباء في العالم ،الرفع من حجم شراكتها مع المغرب   وذلك لمواكبته في تحقيق أهدافه المتعلقة...
مجموعة فرنسية تعتزم الرفع من حجم شراكتها مع المغرب في قطاع الطاقات المتجددة
مجموعة فرنسية تعتزم الرفع من حجم شراكتها مع المغرب في قطاع الطاقات المتجددة
تعتزم المجموعة الفرنسية (إنجي) التي تعد واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في إنتاج الكهرباء في العالم ،الرفع من حجم شراكتها مع المغرب

  وذلك لمواكبته في تحقيق أهدافه المتعلقة بقطاع الطاقات المتجددة، علما أن المجموعة تجمعها استثمارات مع (ناريفا هولدينغ) تقدر ب30 مليار درهم .

وقال رئيس المجلس الاداري للشركة جيرارد ميسترالي في حوار جريدة (ليكونوميست) نشرته اليوم الخميس إن “المملكة حددت أهداف طموحة في مجال الطاقة المتجددة ونعتزم مواكبتها في تحقيق هذه الأهداف”.

وقال “لدينا حضور تاريخي بالمغرب في مجال الخدمات الطاقية وتدبير الماء الصالح للشرب، ونسعى الى الاعتماد على حضورنا الطويل والهام بالمغرب لتطوير الطاقات المتجددة على مستوى السوق الافريقية، ومواكبته في تحقيق أهدافه بتعبئة جميع الاطراف المعنية بما فيهم الجماعات المحلية والترابية”.

واكد في هذا السياق أن المغرب كرس خلال قمة (كوب 22) موقعه كبوابة دخول الى السوق الافريقية، مضيفا أن (انجي) تعتزم الارتكاز على جميع هذه المؤهلات لتطوير قدراتها بشكل أسرع داخل القارة.

وقال رئيس المجلس الاداري للشركة الفرنسية، التي تحقق رقم معاملات إجمالي يصل الى 74 مليار أورو وتراهن على تحقيق 6 الى 7 مليار أورو من الاستثمارات الصافية سنويا خلال الفترة ما بين 2014 – 2016 ، أن الامتياز الكبير يتمثل في كون كلفة التكنولوجيات ما فتئت تسجل انخفاضا وبصفة خاصة ما يتعلق منها بالطاقة الشمسية والتكنولوجيات الريحية.

وبالنسبة لحجم الاستثمار المطلوب لتحقيق الاهداف المحددة، أبرز جيرارد ميسترالي أنه يتعين على القطاع الخاص تأمين 70 في المائة على الاقل لإنجاح التزامات باريس، مضيفا أن القطاع الخاص قد تجاوب بشكل بناء خلال (كوب 21 ) مع القضايا العاجلة المتعلقة بالمناخ.

واستثمرت المجموعة الفرنسية المتواجدة بالمغرب منذ عشرات السنين ، والتي تركز أنشطتها على إنتاج الطاقة الكهربائية وبصفة خاصة الطاقات المتجددة والحرارية، 30 مليار درهم في مشاريعها الكبرى الاخيرة ولاسيما محطة الطاقة الريحية بطرفاية والمحطة الحرارية بآسفي.

الفئات
إقتصاد

ذات صلة