هذا ما قام به عامل عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي للحد من الهدر المدرسي

في إطار احتفالات وتخليد ذكرى عيد المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال أشرف محمد علي حبوها عامل عمالة مقاطعات سيدي البرنوصي
casa

رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بتاريخ 10 نونبر الجاري، على إعطاء الانطلاقة لخمسة حافلات  للنقل المدرسي:

    ثلاث  سيارات لفائدة تلاميذ مدرسة النعيم  الابتدائية، بدوار أهل الغلام سيدي مومن:

v     سيارة لفائدة تلاميذ مدرسة الحي الصناعي الابتدائية بسيدي البرنوصي ليصل عدد سيارات النقل المدرسي بمدرسة الحي الصناعي  إلى ثلاث سيارات حيث سبق أن استفاد الحي الصناعي برسم سنة 2012 بحافلتين للنقل المدرسي. 

v    سيارة لفائدة تلاميذ مدرسة ابن خلدون الابتدائية بسيدي البرنوصي.

وذلك بحضور رؤساء مقاطعتي سيدي مومن وسيدي البرنوصي،المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وممثلي السلطة المحلية والمصالح الأمنية والدرك والقوات المساعدة ، بالإضافة إلى رؤساء وممثلين عن جمعيات أباء وأولياء التلاميذ وبعض ممثلي وسائل الإعلام.

وللإشارة فهناك مجموعة من المؤسسات التعليمية التي استفادت من سيارات النقل المدرسي بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية  وكان لها وقع كبير في الحد من معانات التلاميذ القاطنين بدواوير وأحياء بعيدة الشيء الذي ساهم كذلك بشكل ملفت وملحوظ في تقليص  ظاهرة الهذر المدرسي بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي.

وسيستفيد من هذه المشاريع حوالي ازيد من 500 تلميذ وتلميذة موزعين على ثلاث مؤسسات تعليمية.

ويندرج تمويل هذه العملية في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم البرنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي، بغلاف مالي تجاوز17.889.700.00 درهم.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة