وفاة الفنان المصري محمود عبدالعزيز بعد صراع مع المرض

قالت وسائل إعلام مصرية، السبت 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، إن الفنان محمود عبدالعزيز توفي مساء اليوم بعد صراع طويل مع المرض الذي على اثره دخل المستشفى قبل أيام....
mahmod

قالت وسائل إعلام مصرية، السبت 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، إن الفنان محمود عبدالعزيز توفي مساء اليوم بعد صراع طويل مع المرض الذي على اثره دخل المستشفى قبل أيام.

ولقب الفنان المصري بالساحر نظراً لدوره في الفيلم الشهير “الساحر”.

ونعى عدد من نجوم الفن في العالم العربي الفنان الراحل.

ولعب الفنان المصري عدة أدوار مهمة أبزرها دور رأفت الهجان في مسلسل حمل نفس الاسم، والذي لاقى انتشاراً واسعاً في الأوساط الفنية العربية في ثمانينيات القرن الماضي.
وولد عبدالعزيز بمحافظة الإسكندرية ، وحصل على درجة البكالوريوس ثم درجة الماجستير في تربية النحل.

وبدأت مسيرته الفنية من خلال مسلسل “الدوامة” في بداية السبعينيات حين أسند له المخرج نور الدمرداش دوراً في المسلسل مع محمود ياسين ونيللي، ومع السينما من خلال فيلم “الحفيد” أحد كلاسيكيات السينما المصرية (1974)، وبدأت رحلته مع البطولة منذ عام 1975 عندما قام ببطولة فيلم “حتى آخر العمر”.

في خلال 6 سنوات قام ببطولة 25 فيلماً سينمائياً، وخلال تلك الفترة ظل يقدم الأدوار المرتبطة بالشباب والرومانسية والحب والمغامرات.

منذ عام 1982 بدأ محمود عبد العزيز بالتنويع في أدواره، فقدم فيلم “العار” ورسخ محمود عبد العزيز نجوميته بعد هذا الفيلم، ونوع أكثر في أدواره فقدم دور الأب في “العذراء والشعر الأبيض”. وفي فيلم تزوير في أوراق رسمية، ثم دور عميل المخابرات المصرية والجاسوس في فيلم “إعدام ميت”، وقدم شخصيات جديدة في أفلام الصعاليك والكيف الذي حظي بنجاح جماهيري كبير.

بلغ عدد أفلام محود عبد العزيز نحو 84 فيلماً، قام فيها بدور البطولة بينما أخرج فيلماً واحداً هو “البنت الحلوة الكدابة”. وقد تنوعت هذه الأفلام ما بين الرومانسية الكوميديا والواقعية.

في عام 2004 م قدم محمود عبد العزيز للشاشة الصغيرة المسلسل التليفزيوني “محمود المصري” والذي جسد فيه شخصية أحد كبار رجال الأعمال الذين بدؤوا رحلتهم مع النجاح من الإسكندرية.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة