على إيقاع مسلسلات نجدت انزور : معركة ساخنة بين “خرفان العدالة والتنمية” و”فرسان الإصلاح”..

تحول شق من ساحة الفيسبوك، هذه الأيام، إلى حلبة للمقارعة والمبارزة بين فريقين يبدوان كبيرين ويعدان بكثير من التشويق في سياق رفع الكثير من الأقنعة عما يسمى " كتائب العدالة والتنمية ".
14937219_1880189162201239_6525585566796475719_n

agora.ma

تحول  شق من ساحة الفيسبوك، هذه الأيام، إلى حلبة للمقارعة والمبارزة بين فريقين يبدوان كبيرين ويعدان بكثير من التشويق في سياق رفع الكثير من الأقنعة عما يسمى ” كتائب العدالة والتنمية “، أو ” كتائب بن كيران ” ، الذي لا يتردد في رفض حضورهم ل”السبوع ” /العقيقة/ ، كما سبق له تأكيد ذلك في وقت سابق، في سياق سخريته المعهودة وبكونهم لا علاقة لهم به، علما أنه يعلم جيدا قيمة ما تقدمه له هذه الكتائب من خدمة في عالم “النت”، وأحيانا بطرق غير لبقة.

وهذا ما يؤكد شراسة الصراع بين فريق اختار لنفسه إسم “فرسان العدالة والتنمية”، الذي اضطر إلى تغيير اسمه مباشرة بعد ظهور الفريق المنافس “خرفان العدالة والتنمية”، فتحول اسم الفريق الأول إلى “فرسان الإصلاح “، الذي قدم نفسه في صفحته بكونهم:
:”فرسان الإصلاح ماركة مسجلة ضد التحكم والإنتزاز ويد للبطش الناعم ضد كل غول يستبيح فجر الديمقراطية في بلادنا وضد الديناصورات الجائعة التي لا تهمها مصلحة الشعب..”
الإصلاح يتطلب فرسانا أشداء لتقويم إعوجاج طريقه ويحتاج لقوة ناعمة تردع كل من يقف في طريق هذا الإصلاح وبغير وجه حق.
شعارنا الله الوطن الملك والعزة لله جميعا”.
غير أن رد فريق “خرفان العدالةوالتنمية”، بدا قويا، وأكد أنه فريق من الشعب يضم شباب عاطل، ومحامون وأطباء . .وأنه لا علاقة له بأي حزب. وكتب هذا الفريق على صفحته بالفيسبوك مخاطبا فريق “فرسان الإصلاح”: “السلام عليكم  ياشبيحة العار والقذف والشتم. أحسستم بما يحس به الناس الذين تسبون وتشتمون كل يوم. سهل أن تضرب بيوت الناس بالحجر عندما يكون بيتك من زجاج. هذا منطقكم مع من يعارضكم : المؤامرة والتحكم.
انتوما مساكن أولاد الشعب وحنا أولاد التحكم والإستبداد.
سمع أسيدي : الفقر وتمارة كبرنا فيها وكنعرفوها بحال گاع المغاربة. ولكن باش تجيوو أنتوما بالأفكار الظلامية تخربو العقول وتبيعو وتشريوو في الدين بالعقلية ديال ماماكم موزة وباباكم القرضاوي… هادي هي اللي معمرها تكون !
حنا ماعندنا حزب، وماسوقناش فالصراع اللي بيناتكم. ولكن تسبو الأشخاصوالأعراض، لا وألف لا…
وو وخا ماعندنا فلوس من غير اللي كانجمعو من جيوبنا، فينا الصغير والكبير، الطالب والعاطل، الطبيب والمحامي وكلنا كنموتوو على المغرب وملك المغرب والصحراء ديال المغرب.
بغيتوو تحبسوو السبان والكذوب مرحبا، بغيتوو تزيدوو فيها مرحبا وألف مرحبا. هنا ماشي قطر وهنا ماشي تركيا ومعمرها ماغادي تكون ليكوم. باركين تما على حشيان الهضرة بالتحكم وألخوا الخاوي و ما قادرينش تجيونا گود…. بزاااف عليكم الثوابت ديال البلاد. جمعوو راسكم رَاه البلاد عندها اللي يدافع عليهامنذ قرون، في الوقت اللي هادوك اللي كيغرقوكم بالدولارات و السطاجات في الجزيرة ماكانوش كيعرفوو آشناهيا المغرب. واش نسيتو و نساوا بأن صحابكم العثمانيين بالجيوش ديالهم ما قدوش يدخلو للمغرب و نتوما باغين تبيعوها الْيَوم بلا حشمة بلا حياء ؟
حنا المغاربة الأحرار ولاد العرب وولاد إمازيغن وولاد اللي كيموتوا على هاد البلاد الشريفة.
خلاصة القول، أجيووها گوود وگولوو بغيتو تنوضو الفتنة فالبلاد، وباراكا من القوالب !
ولكن انتوما مليون ونص وحنا 38 مليون….
إنتهى الكلام فهمتيني ولا لا . .”
رابط صفحة: “خرفان العدالة والتنمية: https://www.facebook.com/alkhorfane/
رابط صفحة: “فرسان الإصلاح”: https://www.facebook.com/isla7chevaliers/
وللقراء الأعزاء واسع النظر.
الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة