المجلس الوطني لحقوق الإنسان يقدم تقريره الأولي عن ملاحظة الانتخابات التشريعية

يعقد المجلس الوطني لحقوق الإنسان، يوم غد الأحد بمقره بالرباط، ندوة صحفية لتقديم تقريره الأولي عن ملاحظة الانتخابات التشريعية 2016. وأوضح بلاغ للجهة المنظمة أن المجلس قام، بصفته رئيسا...
fa9a1660641e2833408efcb6970add24_thumb_565
يعقد المجلس الوطني لحقوق الإنسان، يوم غد الأحد بمقره بالرباط، ندوة صحفية لتقديم تقريره الأولي عن ملاحظة الانتخابات التشريعية 2016.

وأوضح بلاغ للجهة المنظمة أن المجلس قام، بصفته رئيسا للجنة الخاصة لاعتماد ملاحظي الانتخابات، بالإشراف على مجموع مسلسل الاعتماد من أجل الملاحظة المحايدة والمستقلة لهذا الاستحقاق الانتخابي، مشيرا إلى أن هذا المسلسل أسفر عن انخراط 32 هيئة وطنية عبأت 4365 ملاحظا و36 هيئة دولية عبأت 316 ملاحظة.

كما نظمت اللجنة الخاصة 18 دورة تكوينية لفائدة حوالي ألفي ملاحظ دولي ووطني، حسب البلاغ الذي أشار إلى أن هذه الدورات همت الإطار القانوني المنظم للمسلسل الانتخابي والملاحظة المستقلة والمحايدة للانتخابات.

وأبرز المجلس أنه عمل، من جانبه، على تعبئة 412 ملاحظا تابعين له من أجل تتبع مختلف مراحل هذا الاستحقاق (الحملة الانتخابية، الاقتراع، فرز وإحصاء الأصوات، والإعلان عن النتائج).

كما قام، في إطار ممارسته لاختصاصاته كمؤسسة وطنية للنهوض بحقوق الإنسان وحمايتها، بتوجيه الدعوة لـ31 هيئة دولية للمشاركة في ملاحظة هذه الانتخابات التشريعية.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة